إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيا بالخليل   
الثلاثاء 5/11/1434 هـ - الموافق 10/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:36 (مكة المكرمة)، 8:36 (غرينتش)
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بمختلف مدن الضفة وقراها (الجزيرة نت-أرشيف)

اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم 13 شابا فلسطينيا من مخيم العروب شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال عملية دهم للمنازل جرت بعد يومين من عملية أخرى أسفرت عن اعتقال أربعين آخرين.

وقال مصدر حقوقي فلسطيني لـوكالة يونايتد برس إنترناشونال للأنباء إن قوات إسرائيلية اقتحمت فجراً مخيم العروب، وشنت حملة دهم واسعة بالمنازل اعتقلت خلالها 13 شخصاً واقتادتهم إلى مواقعها العسكرية.

من جانبها نقلت وكالة (معا) الإخبارية الفلسطينية عن مصادر فلسطينية أن قوة من جنود الاحتلال داهمت المخيم وشرعت في عملية دهم وتفتيش واعتقال داخل المخيم، وتم اعتقال 13 شابا تراوحت أعمارهم ما بين 18 و26 عاما.

وحطم الجنود الإسرائيليون خلال عملية الدهم عدة منازل من بينها منزل سمير أبو خيران وأحمد أبو سل ومحمد محمود جوابرة.

واستنكر منسق اللجان الشعبية لمخيمات الجنوب أحمد أبو خيران "استهداف قوات الاحتلال لمخيم العروب في الآونة الأخيرة".

وأضاف أن عمليات الاعتقال التي تستهدف طلبة المدارس والجامعات إضافة إلى الوجود المستمر للقوات الإسرائيلية على مداخل المخيم وخاصة ما يسمى  "حرس الحدود" الذين يفتشون وينكلون بأهالي المخيم وخاصة النساء، هي التي تستفز مشاعر الشباب والأهالي في مخيم العروب.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت عملية دهم واعتقال بالمخيم قبل يومين اعتقلت خلالها قرابة أربعين فلسطينياً عقب قيام شبان بإلقاء زجاجة حارقة على برج مراقبة إسرائيلي قرب المخيم.

وفي ظل مواصلة قوات الاحتلال شن حملات اعتقال بحق الشباب والأطفال بمختلف مدن الضفة الغربية، ناشد أهالى أكثر من مائتي طفل أسير بسجون الاحتلال، القيادة الفلسطينية وجميع المؤسسات الحقوقية، لدفع إسرائيل إلى احترام طفولتهم وإطلاق سراحهم فورا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة