الجامايكي باول يتألق في لقاء برلين لألعاب القوى   
الاثنين 1427/8/10 هـ - الموافق 4/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:15 (مكة المكرمة)، 0:15 (غرينتش)

أسافا باول يحتفل بتحقيق الفوز في ختام الدوري الذهبي (الفرنسية)  


فاز العداء الجامايكي أسافا باول بالمركز الأول لسباق 100 متر في لقاء برلين الدولي المرحلة السادسة الأخيرة من الدوري الذهبي لألعاب القوى، ليحصل على 250 ألف دولار من جائزة المليون المخصصة لأفضل الفائزين بالدوري.
 
كما حصل على نفس النسبة من الجائزة كل من الأميركي جيريمي وارينر(400 م) ومواطنته سانيا ريتشاردز (400 م) بعدما فاز كل منهما بسباق في لقاء برلين الذي جرى الأحد في حضور 48 ألف متفرج، مكررين نفس الإنجاز الذي حققوه في المراحل الخمس السابقة للدوري الذهبي.
 
في المقابل، حصل كل من العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي (5 آلاف م) ومواطنته تيرونيش ديبابا (5 آلاف م) والبنمي إيرفينغ سالادينو (الوثب الطويل) على نحو 83 ألفا لفوز كل منهم بخمس من المراحل الست للمسابقة.
 
وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي يشرف على تنظيم هذه المسابقة اعتمد بدءا من هذا العام نظاما جديدا يقضي بتقسيم جائزة المليون إلى قسمين من أجل زيادة المنافسة وعدم حصر الجائزة بكاملها في رياضي أو اثنين على غرار ما حصل أكثر من مرة في المواسم السابقة.
 
على صعيد آخر، نجح القطري سيف سعيد شاهين بطل العالم مرتين في سباق 3 آلاف م موانع وحامل الرقم القياسي للسباق، في تجربته الأولى في سباق 1500 م حيث حل ثانيا خلف الكيني أوغوستين كيبرونو تشوج، في حين لم  يحقق المشاركون العرب الآخرون أي نتائج ايجابية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة