ألمانيا تتصدر تصنيف الفيفا والجزائر الأولى أفريقيا وعربيا   
الخميس 23/4/1436 هـ - الموافق 12/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:58 (مكة المكرمة)، 16:58 (غرينتش)

واصلت ألمانيا تربعها على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في حين احتفظت الجزائر بصدارة المنتخبات الأفريقية والعربية.

ويتصدر المنتخب الألماني -الفائز بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل- التصنيف برصيد 1729 نقطة، متفوقا على وصيفه الأرجنتيني في المركز الثاني وكولومبيا في المركز الثالث.

وجاءت بلجيكا في المركز الرابع (1430 نقطة) تلتها هولندا (1385 نقطة) والبرازيل (1333 نقطة) والبرتغال (1189 نقطة).

وتراجع المنتخب الفرنسي إلى المركز الثامن برصيد 1168 نقطة، بعدما كان شريكا لنظيره البرتغالي في المركز السابع بالنسخة السابقة من التصنيف.

وتبادل منتخبا أورغواي وإسبانيا موقعيهما في جدول التصنيف حيث تقدم الأول إلى المركز التاسع برصيد 1146 وبفارق نقطتين أمام الثاني الذي تراجع إلى المركز العاشر.

ورغم خروجه من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية التي أقيمت في غينيا الاستوائية، حافظ منتخب الجزائر على موقعه في المركز الثامن عشر عالميا والأول أفريقيا وعربيا.

وتقدم منتخب ساحل العاج ثماني مراتب إلى المركز العشرين عالميا والثاني أفريقيا بعد فوزه باللقب الأفريقي يوم الأحد الماضي على حساب المنتخب الغاني بركلات الترجيح.

واحتل المنتخب الغاني المركز الثالث أفريقيا والخامس والعشرين عالميا، بينما كان منتخب غينيا الاستوائية -صاحب المركز الرابع بكأس أفريقيا والذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه- صاحب أكبر قفزة في النسخة الجديدة من التصنيف، حيث تقدم 69 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز الـ49 عالميا مناصفة مع المنتخب الكونغولي الذي خرج من دور الثمانية للبطولة.

وعلى الصعيد الآسيوي، تقدم المنتخب الأسترالي الذي توج باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه 37 مرتبة، ليصبح في المركز الـ63 عالميا والرابع آسيويا، في حين حافظ المنتخب الإيراني على موقعه في صدارة المنتخبات الآسيوية بعدما تقدم عشر مراتب إلى المركز الـ41 عالميا.

وعلى المستوى العربي، تراجع المنتخب التونسي أربع مراتب ليكون في المركز الـ26 عالميا، لكنه احتل المركز الثاني عربيا، وتبعه المنتخب المصري الذي غاب عن البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، ولكنه تقدم ثلاث مراتب ليصبح في المركز الـ57 عالميا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة