مسيرات معارضة بمصر تضامنًا مع معتقلي "العقرب"   
الجمعة 25/5/1437 هـ - الموافق 4/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:19 (مكة المكرمة)، 20:19 (غرينتش)

انطلقت اليوم الجمعة عدة مسيرات رافضة للانقلاب في عدد من المحافظات المصرية للتضامن مع معتقلي سجن العقرب المضربين عن الطعام، استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "مصر سجن وغلابة".

وأكد المشاركون على مواصلة حراكهم الثوري، ورددوا شعارات تعبر عن تضامنهم مع إضراب المعتقلين في سجن العقرب، ونددوا بالمعاملة السيئة التي يلقاها هؤلاء المعتقلون مطالبين بمحاكمة المتورطين في التنكيل بالمعتقلين. كما رددوا هتافات تطالب برحيل العسكر وعودة الشرعية.

وفي قرية العدوة بمحافظة الشرقية خرجت حشود من رافضي الانقلاب تنادي بسقوط نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحاكمة المسؤولين الضالعين في قتل المتظاهرين.

كما شهدت محافظات الجيزة (غربي العاصمة) ودمياط (شمال) والفيوم والمنيا وبني سويف (جنوب) والدقهلية والمنوفية (دلتا النيل-شمال)، عدة فعاليات معارضة اليوم الجمعة تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية.

أما في محافظة الجيزة (غربي العاصمة)، فاحتشد عدد من المعارضين بمنطقة كرداسة في مسيرة صباحية انطلقت من ساحة الشهداء، رفعوا خلالها شعار "مصر سجن وغلابة".

كما شهد حي ‏بولاق الدكرور في ذات المحافظة خروج مسيرة معارضة بعد صلاة الجمعة، للمطالبة بالإفراج عن ‏المعتقلين في سجن العقرب و"القصاص للشهداء".

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد دعا مساء الخميس إلى أسبوع احتجاجي بعنوان "مصر سجن وغلابة" لدعم إضراب سجن "العقرب" والمطالبة بحقوق المعتقلين من كل الاتجاهات في كل السجون، ودعم حقوق الصحفيين والأطباء والعمال والموظفين المتضررين.

وأسبوعيًا تخرج مظاهرات داعمة للرئيس المعزول محمد مرسي منذ الإطاحة به عبر انقلاب عسكري قاده الرئيس الحالي السيسي يوم 3 يوليو/تموز 2013.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة