فوز مصر وليبيا وخسارة الجزائر   
الاثنين 21/7/1433 هـ - الموافق 11/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:18 (مكة المكرمة)، 22:18 (غرينتش)
الجزائري رياض بودبوز محاولا المرور بالكرة بين لاعبين من منتخب مالي (الفرنسية)

حقق منتخبا مصر وليبيا فوزين ثمينين في حين عادت السودان بتعادل مخيب من ليسوتو المتواضعة ومنيت الجزائر بهزيمة مع مضيفتها مالي، ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

في كوناكري وضمن المجموعة السابعة، عاد منتخب مصر بفوز مهم من أرض مضيفته غينيا 3-2. وافتتح سليمان كامارا (20) للمضيف ثم سجل محمد أبو تريكة ثنائية (60 و62) أعطى بها التقدم لمصر، قبل أن تعادل غينيا النتيجة عبر جبريل بنغورا (88)، لكن محمد صلاح سجل هدفا حاسما في الدقيقة 90 أهدى به الفوز الثاني لمنتخب بلاده.

وكانت موزمبيق قد تعادلت سلبا مع زيمبابوي ضمن المجموعة ذاتها، لتتصدر مصر المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث لغينيا ونقطة لكل من زيمبابوي وموزمبيق.

وفي المجموعة التاسعة، انتزعت ليبيا فوزا مثيرا على ضيفتها الكاميرون 2-1 في مدينة صفاقس التونسية. وافتتح أحمد الزوي النتيجة لفرسان المتوسط (6) ثم عادل إريك مكسيم تشوبو موتينغ للضيوف (16)، وفي إعادة لسيناريو مباراة مصر وغينيا سجل محمد الصناني هدفا قاتلا في الدقيقة 90 أهدى به النقاط الثلاث لمنتخب بلاده.

وكانت الكونغو الديموقراطية تغلبت اليوم على توغو بثنائية نظيفة سجلها مابي مبوتو (23) وديوميرسي مبوكاني (81)، لتتصدر ليبيا الترتيب برصيد أربع نقاط مقابل ثلاث لكل من الكاميرون والكونغو الديمقراطية، ونقطة واحدة لتوغو.

السودان رفع رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام غانا وزامبيا

السودان وليسوتو
وفي المجموعة الرابعة، عاد منتخب السودان بتعادل سلبي مخيب من ماسيرو مع مضيفه منتخب ليسوتو المتواضع. وكان فريق صقور الجديان قد استهل مشواره بالفوز على نظيره الزامبي، بطل إفريقيا، بثنائية نظيفة في الجولة الأولى.

ورفع السودان رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام غانا وزامبيا اللتين تواجهتا السبت وخرجت الأخيرة فائزة 1-صفر، فيما تقبع ليسوتو في المركز الرابع الأخير بنقطة واحدة لخسارتها مباراتها الأولى أمام غانا صفر-7.

وفي المباراة التي لعبت في بوركينافاسو ضمن المجموعة الثامنة، خسرت الجزائر أمام مضيفها مالي 1-2. وحولت مالي تخلفها بهدف سجله إسلام سليماني في الدقيقة السابعة إلى فوز بهدفين سجلهما تينما نداي (30) وموديبو مايغا (80).

وكانت رواندا قد تعادلت مع ضيفتها بنين 1-1. وسجل لاباما كامانا (88 من ركلة جزاء) هدف رواندا، ورزاق أوموتويوسي (74) هدف بنين التي تصدرت المجموعة برصيد أربع نقاط متقدمة على الجزائر ومالي (3) ورواندا (1).

بقية النتائج
وفي المجموعة العاشرة، تعادل منتخب ليبيريا مع ضيفه الأنغولي سلبيا في مونروفيا. وكانت أوغندا قد تعادلت مع السنغال 1-1 يوم السبت، لتتصدر السنغال المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل اثنتين لكل من أوغندا وأنغولا، ونقطة واحدة لليبيريا.

وفي المجموعة الثالثة، فازت تنزانيا على ضيفتها غامبيا 2-1. وسجل شوماري كابومبي (60) وإيراستو نيوني (84 من ركلة جزاء) هدفي تنزانيا، ومحمدو سيساي (7) هدف غامبيا.

وهذا الفوز الأول لتنزانيا بعد أن خسرت في الجولة الأولى أمام ساحل العاج (صفر-2)، فيما كانت غامبيا قد تعادلت مع المغرب 1-1، ليتصدر المنتخب العاجي المجموعة بأربع نقاط بعد أن عاد السبت بنقطة من المغرب بتعادله معه 2-2، فيما يحتل المنتخب التنزاني المركز الثاني بثلاث نقاط والمغرب الثالث بنقطتين.

وفي  المجموعة الأولى، فازت إثيوبيا على ضيفتها جمهورية أفريقيا الوسطى بثنائية حين سجل صلاح الدين سعيد هدفي اللقاء في الدقيقتين 38 و88، مانحا منتخب بلاده نقطته الرابعة في صدارة المجموعة بفارق نقطة عن أفريقيا الوسطى ونقطتين عن جنوب أفريقيا الثالثة التي تعادلت السبت مع بتسوانا 1-1.

وكانت إثيوبيا قد تعادلت في الجولة الأولى مع جنوب أفريقيا 1-1، فيما فازت أفريقيا الوسطى على بتسوانا 2-صفر.

ويضم الدور الثاني للتصفيات عشر مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تلعب ذهابا وإيابا بنظام الدوري ليتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الأخير الحاسم، الذي يلعب من مباراتين حسب القرعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة