فيدرر وشارابوفا للدور الثالث ببطولة فرنسا للتنس   
الأربعاء 1427/5/3 هـ - الموافق 31/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:20 (مكة المكرمة)، 19:20 (غرينتش)

فيدرر يواصل انتصاراته ببطولة فرنسا (الفرنسية)


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الكولومبي أليخاندرو فالا 6-1 و6-4 و6-3.

ولم يجد فيدرر صعوبة في حسم اللقاء لصالحه أمام لاعب مغمور تأهل إلى هذا الدور باعتباره "الخاسر المحظوظ" بعد سقوطه في التصفيات أمام الأرجنتيني دييغو هارتفيلد الذي أطاح به فيدرر أيضا من الدور الأول.

وبلغ الدور نفسه الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سادسا بفوزه على البرازيلي فلافيو ساريتا 6-2 و4-1 ثم بانسحاب الأخير.

ويسعى دافيدنكو إلى منح بلاده لقب هذه الدورة للمرة الأولى منذ تتويج يفغيني كافيلنيكوف عام 1996, لكن عليه أن يتخلص أولا من عقبة الإسباني كارلوس مويا المصنف ثلاثين وبطل عام 1998 الذي فاز على مواطن دافيدنكو مايكل يوجني 6-3 و6-4 و6-2.

وصعد أيضا التشيكي توماس بيرديخ المصنف عشرين بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري 6-3 و6-1 و6-1 وسيواجه في الدور المقبل الفائز من لقاء الألماني نيكولاس كييفر المصنف ثالث عشر والفرنسي مارك غيسكيل.

منافسات السيدات:

شارابوفا تحيي الجمهور بعد فوزها بالمباراة (الفرنسية)

وحجزت الروسية ماريا شارابوفا بطلة ويمبلدون لعام 2004 والمصنفة رابعة مكانها في الدور الثالث بفوزها على التشيكية إيفيتا بينيسوفا 6-4 و6-1.

ولم تعان شارابوفا كثيرا للفوز على منافستها كما حصل معها في الدور الأول أمام الأميركية ماشونا واشنطن إذ احتاجت لثلاث مجموعات للتخلص من الأخيرة، رغم أن المطر عطل مواجهتها مع بينيسوفا مرتين لكنها لم تتأثر كثيرا وحسمت اللقاء لصالحها.

وتأهلت للدور نفسه روسية أخرى هي دينارا سافينا المصنفة رابعة عشرة بفوزها على التشيكية هانا سروموفا بسهولة 6-صفر و6-2 وستلعب في الدور المقبل مع السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك الرابعة والعشرين التي فازت بدورها على الأميركية أشلي هاركليرود 6-3 و6-2.

وأطاحت الفرنسية الصاعدة من التصفيات أرافان ريزاي باليابانية آي سوغياما الثانية والعشرين بالفوز عليها 4-6 و6-4 و6-3 وستلتقي في الدور المقبل التشيكية نيكول فياديسوفا المصنفة سادسة عشرة التي فازت على الصينية صن تيانتيان 6-1 و6-3.

في المقابل خرجت من الدور الثاني الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة وعشرين بخسارتها أمام الصربية يلينا يانكوفيتش 6-2 و4-6 و1-6، في حين فازت الإيطالية فلافيا بينيتا الرابعة عشرة على البلجيكية كيرستن فليبكينز 6-1 و6-صفر، والصينية نا لي على الروسية أنا شاكفيتادزه السابعة والعشرين 7-5 و6-3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة