المان سيتي ينتزع تعادلا ثمينا من سان جيرمان   
الخميس 1437/7/1 هـ - الموافق 7/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:05 (مكة المكرمة)، 22:05 (غرينتش)

خطا مانشستر سيتي الإنجليزي خطوة كبيرة نحو التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله المثير والثمين 2-2 مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من البطولة على ملعب "بارك دو برنس" في باريس.

وضرب مانشستر سيتي بمعظم التوقعات عرض الحائط وانتزع تعادلا غاليا خارج ملعبه ليقترب خطوة هائلة من التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، حيث يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي أو التعادل 1-1 في مباراة الإياب على ملعبه ليعبر إلى المربع الذهبي على حساب سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.

وصعّب سيتي -في مشاركته الأولى في ربع نهائي البطولة- المهمة على سان جيرمان الباحث عن فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وللمرة الثانية على التوالي، يواجه سان جيرمان عقبة فريق إنجليزي بعد أن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1، علما بأن تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الأربعة الموسم قبل الماضي (3-1 ذهابا في باريس، وصفر-2 إيابا في لندن).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1، حيث تقدم البلجيكي كيفن دي بروين بهدف لمانشستر سيتي في الدقيقة 38، وتعادل السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لسان جيرمان في الدقيقة 41، لتكون المباراة الخامسة على التوالي التي يهز فيها إبراهيموفيتش الشباك في مسيرة فريقه في دوري الأبطال.

وشهدت الدقيقة 14 ضربة جزاء ضائعة لسان جيرمان، سددها إبراهيموفيتش وتصدى لها حارس المرمى الإنجليزي الدولي جو هارت.

كما شهد الشوط الأول إنذارا لديفد لويز وبليس ماتويدي نجمي سان جيرمان، ليتأكد غيابهما عن مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل بسبب الإيقاف.

وفي الشوط الثاني، سجل أدريان رابيو هدف التقدم لسان جيرمان في الدقيقة 59، لكن فيرناندينهو أحرز هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 72، ليعوض فريقه عن تسببه في هدف إبراهيموفيتش في الشوط الأول.

ويخوض مانشستر سيتي دور الثمانية للمرة الأولى، كما يتطلع سان جيرمان للعبور إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة