مواجهات حاسمة للعرب بتصفيات قدم أولمبياد بكين   
الجمعة 1428/11/6 هـ - الموافق 16/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:48 (مكة المكرمة)، 17:48 (غرينتش)
الأولمبي القطري أمام فرصة تاريخية للتأهل لأولمبياد بكين (الفرنسية-أرشيف)

تدور غدا السبت مباريات حاسمة للمنتحبات الأولمبية العربية في إطار الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.
 
وتدور قمتان الأولى بين السعودية وقطر فيما تجمع الثانية أستراليا بالعراق. ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث مباشرة إلى النهائيات لتمثيل القارة الآسيوية إلى جانب الصين المضيفة.
 
وفي المجموعة الأولى، يسعى العراق إلى العودة من أستراليا بفوز على منتخبها يجعله ينفرد بالصدارة، ما سيقوي فرصه للتأهل إلى النهائيات. وفي المباراة الثانية يستضيف لبنان كوريا الشمالية.
 
ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق الأهداف أمام أستراليا، ويأتي لبنان رابعا بأربع نقاط، مقابل نقطة واحدة لكوريا الشمالية الأخيرة.
 
يشار إلى أن المنتخب العراقي سيفقد خدمات قائده مدافع أهلي طرابلس الليبي علي حسين رحيمة في مباراته أمام المنتخب الأسترالي بسبب الإصابة.
 
المجموعة الثالثة
الجماهير السعودية تنتظر رد الاعتبار
لمنتخبها أمام قطر (الفرنسية-أرشيف)
وفي المجموعة الثالثة، يستضيف المنتخب السعودي في الدمام نظيره القطري، في حين تحل اليابان ضيفة على فيتنام.
 
وتتصدر قطر ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام اليابان، وتأتي السعودية ثالثة بخمس نقاط، وفيتنام رابعة بنقطتين.
 
ويسعى المنتخب السعودي لرد اعتباره أمام جاره القطري وخلط أوراق المنافسة في المجموعة، فيما يسعى العنابي إلى تكرار الفوز على منافسه للاحتفاظ بصدارة المجموعة أمام اليابان التي تخوض اختبارا سهلا ضد فيتنام.
 
ويستمر غياب النجم القطري خلفان إبراهيم خلفان -الذي انتخب أفضل لاعب في آسيا العام الماضي- بسبب الإصابة.
 
المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية، تستضيف البحرين سوريا، فيما تحل كوريا الجنوبية ضيفة على أوزبكستان.
 
وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة فقط أمام البحرين، وتأتي سوريا ثانية بنقطتين، وأوزبكستان رابعة بنقطة واحدة.
 
وكانت سوريا أوقفت تقدم كوريا الجنوبية بانتزاعها التعادل معها صفر-صفر في الجولة الماضية بعد ثلاثة انتصارات متتالية، مسدية خدمة كبيرة للبحرين التي تغلبت على أوزبكستان 2-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة