أورغواي تتصدر تصفيات أميركا الجنوبية   
الأربعاء 22/6/1437 هـ - الموافق 30/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:58 (مكة المكرمة)، 14:58 (غرينتش)

قفزت أورغواي إلى صدارة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لكرة القدم بفوزها على بيرو، بينما واصلت البرازيل نتائجها المتواضعة بالتعادل مع باراغواي.

وانتظر أصحاب الأرض إلى الدقيقة الـ53 من المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي حتى تمكنوا من اقتناص الفوز بهدف للنجم إدينسون كافاني لترفع أورغواي رصيدها إلى 13 نقطة وتتقدم بفارق الأهداف على إكوادور.

وكانت إكوادور خسرت أمام مضيفتها كولومبيا بهدف لمايكل أرويو (90) مقابل ثلاثة أهداف لكارلوس باكا (15 و67) وسيباستيان بيريز (48) ليتجمد رصيدها عند 13 نقطة مقابل عشر لكولومبيا التي تقدمت إلى المركز الخامس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق بينما يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للمونديال بشكل مباشر.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث برصيد 11 نقطة بعد فوزها على ضيفتها بوليفيا بهدفين نظيفين سجلهما غابرييل ميركادو (20) وليونيل ميسي (30 من ركلة جزاء) ليبقى الفريق الخاسر في المركز التاسع بثلاث نقاط فقط.

تعثر جديد
أما البرازيل أكثر الدول فوزا بكأس العالم فتحتل المركز السادس برصيد تسع نقاط بعدما تعادلت مع مضيفتها باراغواي 2-2 وهي نفس النتيجة التي تعادلت بها مع ضيفتها أورغواي في الجولة السابقة.

وتقدم أصحاب الملعب بهدفين عن طريق داريو ليتسكانو (40) وإدغار بينيتيس (49)، ثم قلصت البرازيل النتيجة عبر ريكاردو أوليفيرا (79) قبل أن تدرك التعادل عن طريق داني ألفيش في الوقت بدل الضائع.

وفازت تشيلي على مضيفتها فنزويلا 4-1 لترفع رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الرابع، في حين تقبع فنزويلا في المركز العاشر الأخير برصيد نقطة وحيدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة