فيدرر ويوجني في نهائي بطولة دبي للتنس   
السبت 1428/2/14 هـ - الموافق 3/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)
روجيه فيدرر تخطى طومي هاس إلى نهائي البطولة الإماراتية (الفرنسية)
 
تجمع المباراة النهائية لبطولة دبي للتنس البالغة جوائزها 1.5 مليون دولار بين  السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على البطولة والعالم، والروسي ميخائيل يوجني المصنف 18 عالميا بعدما نجحا في تخطي الدور نصف النهائي على حساب الألماني طومي هاس المصنف خامسا والسويدي روبن سودرلينغ على التوالي.
 
ونجح فيدرر في إخماد مقاومة هاس في طريقه للفوز عليه مساء أمس الجمعة بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-4 و7-5 أمام حشد جماهيري كبير بملعب الطيران.
 
أما يوجني فواجه مقاومة شديدة من سودرلينغ في المجموعة الأولى من لقائهما لكنه فاز بها 7-5 ثم بسط سيطرته على المجموعة الثانية وفاز بها بسهولة واضحة 6-2.

وهذه هي المرة الخامسة التي يصل فيها فيدرر إلى المباراة النهائية في دبي خلال خمس مشاركات، والنهائي الثاني له هذا العام بعد فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.
 
في المقابل فإن يوجني سيخوض ثاني مباراة نهائية له على التوالي بعدما فاز الأسبوع الماضي ببطولة روتردام الهولندية، علما بأنه قدم في دبي أداء رائعا توجه بالإطاحة بالإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالميا.
 
يذكر أن تاريخ اللقاءات الشخصية بين فيدرر ويوجني يشير إلى تفوق كبير للأول حيث فاز بالمواجهات الثماني التي جمعت بينهما من قبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة