"البنيان المرصوص" تسيطر على قصور الضيافة بسرت   
الخميس 1437/11/8 هـ - الموافق 11/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:24 (مكة المكرمة)، 20:24 (غرينتش)

أعلن المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص أن قواته تمكنت اليوم الخميس من السيطرة على قصور الضيافة الرئاسية والفندق الرئاسي في مدينة سرت (شرق العاصمة طرابلس) التي كان يتمركز فيها مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مراسل الجزيرة إن اشتباكات عنيفة تدور على مشارف الحي رقم 3 الواقع شمال المدينة، وهو أحد أكبر المواقع التي يتحصن فيها تنظيم الدولة.

وكانت قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني أعلنت السيطرة على مجمع قاعات واغادوغو، المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سرت (450 كلم شرق طرابلس).

وفي وقت سابق من الخميس، قتل أكثر من عشرة عناصر من قوات البنيان المرصوص -بينهم قائد ميداني- وأصيب آخرون خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة.

وحصلت الجزيرة على صور تظهر جانبا من المعارك التي وقعت الأربعاء، وسيطرت إثرها قوات البنيان المرصوص على مجمع واغادوغو.

قتلى
وأفاد مراسل الجزيرة أحمد خليفة بأن 16 من قوات البنيان المرصوص قتلوا وأصيب آخرون في معارك مع تنظيم الدولة في محاور بجنوب وشرق سرت.

وأضاف أن قوات حكومة الوفاق الوطني سيطرت على مساحات واسعة من مجمع واغادوغو، وباتت تتعامل مع قناصين تابعين لتنظيم الدولة كانوا لا يزالون متحصنين في عدد من المباني هناك.

كما أشار المراسل إلى أن قوات البنيان المرصوص بدأت عملية تمشيط لألغام تركها مسلحو تنظيم الدولة في المجمع.

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الألمانية بمقتل عناصر من قوات عملية البنيان المرصوص في تفجير بسيارة مفخخة في المدينة.

وكانت قوات البنيان المرصوص دخلت سرت يوم 9 يونيو/حزيران الماضي، ونجحت في تطويق تنظيم الدولة في وسط المدينة، ثم طلبت مساندة الطيران الأميركي الذي بدأ مطلع الشهر الجاري تنفيذ ضرباته على مواقع التنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة