كافلينيكوف يحرز لقب دورة هاله التنسية   
الاثنين 1423/4/6 هـ - الموافق 17/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
يفغيني كافلينيكوف

أحرز الروسي يفغيني كافلينيكوف المصنف أولا لقب دورة هاله الألمانية الدولية للتنس الأرضي التي تبلغ جوائزها 800 ألف دولار, وذلك بعد فوزه على حامل اللقب عام 1999 الألماني نيكولاس كيفر بنتيجة 2-6 و6-4 و6-4 في المباراة النهائية أمس الأحد.

ولم يقدر كافلينيكوف -بطل عامي 97 و98 والذي بلغ نصف النهائي العام الماضي- على مواجهة كيفر في المجموعة الأولى التي سيطر عليها الأخير وحمسها لصالحه، ولكن كافلينيكوف عاد إلى أجواء المباراة وفرض أسلوبه في المجموعتين الأخيرتين.

وبعد أن أدرك التعادل 1-1 إثر فوزه بالمجموعة الثانية 6-4, بدا كافلينيكوف مصمما على إحراز المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدم 3-1 بعد أن كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع. وفي الشوط السادس أهدر كيفر الذي كان متوترا جدا كرتين فأخفق في كسر إرسال كافلينيكوف ليخسر المباراة 4-6 في غضون ساعة و53 دقيقة.

وقال كافلينيوف -الذي أحرز لقبه الخامس والعشرين منذ احترافه والأول منذ دورة موسكو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وكان على حساب كيفر بالذات- "المشاركة في دورة هاله قرار جيد".

وقال كيفر "رغم الخسارة اليوم أشعر بأنني في مستوى جيد" استعدادا لبطولة ويمبلدون التي تبدأ في 24 من الشهر الحالي. وكان كيفر هزم الأميركي بيت سامبراس المصنف الرابع في الدور الربع النهائي, ثم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني في نصف نهائي الدورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة