المصري عبد ربه أفضل لاعب في كأس أفريقيا الـ26   
الاثنين 1429/2/4 هـ - الموافق 11/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:35 (مكة المكرمة)، 0:35 (غرينتش)
حسني عبد ربه سجل أربعة أهداف فضلا عن أدائه القوي في البطولة (الفرنسية) 

اختير لاعب وسط منتخب مصر والنادي الإسماعيلي حسني عبد ربه أفضل لاعب في النسخة الـ26 من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي اختتمت الأحد في غانا بتتويج مصر باللقب القاري السادس على حساب الكاميرون.
 
وبذلك يخلف عبد ربه قائد فريقه أحمد حسن الذي فاز باللقب في النهائيات السابقة التي استضافتها مصر عام 2006. 
 
وتألق عبد ربه بشكل لافت في البطولة بتسجيله أربعة أهداف بدأها بثنائية في مرمى الكاميرون (4-2) في الجولة الأولى، ثم سجل هدفا في السودان وآخر في أنغولا، كما اختير أفضل لاعب أكثر من مرة في المباريات التي خاضها منتخب بلاده في النسخة الحالية.
 
وأظهر عبد ربه قدرة على تحمل الضغوط عندما سجل هدفه الأول في مرمى الكاميرون من ركلة جزاء ثم قرر الحكم إعادتها، لكنه نجح في تسجيلها للمرة الثانية، ثم عاد وتعرض لنفس الموقف في اللقاء ضد السودان لكنه نجح أيضا في المرتين.

ونالت مصر لقبا آخر في هذه البطولة عندما اختير حارسها عصام الحضري أفضل حارس مرمى بالبطولة.
 
كما اختير عبد ربه والحضري مع زملائهما وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي ضمن التشكيلة المثالية للبطولة الحالية، وفقا لاختيار اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
واختير هدف المصري محمد زيدان في مرمى الكاميرون بالدور الأول أفضل هدف في البطولة، بينما اختير الكاميروني ألكسندر سونغ أفضل لاعب ناشئ في النهائيات التي استضافتها غانا في الفترة من 20 يناير/كانون الثاني إلى 10 فبراير/شباط 2008.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة