البرازيلي إيمرسون أفضل لاعب بالدوري القطري   
الاثنين 11/5/1428 هـ - الموافق 28/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:34 (مكة المكرمة)، 13:34 (غرينتش)
إيمرسون ساهم بدور كبير في احتكار السد للبطولات المحلية هذا الموسم (رويترز)

فاز البرازيلي إيمرسون بجائزة أفضل لاعب في الدوري القطري لكرة القدم، فيما سيطر ناديه السد على معظم الجوائز التي قدمها الاتحاد القطري للعبة في حفله السنوي بمناسبة ختام الموسم.
 
وتوج السد بستة ألقاب من أصل سبعة أعلنت في الحفل الذي استضافته أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" بالعاصمة الدوحة، وهي أفضل مدرب وأحسن
لاعب وأحسن لاعب واعد وأحسن رابطة للمشجعين وأحسن إداري وأفضل لاعب منضبط احترافيا.
 
وكان اللقب الوحيد الذي أفلت من السد من نصيب العراقي يونس محمود مهاجم نادي الغرافة والذي توج بلقب هداف الدوري برصيد 19 هدفا متقدما على إيمرسون بفارق هدف واحد، ليحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.
 
واحتفظ جورج فوساتي من أورغواي بلقب أفضل مدرب للعام الثاني على التوالي وحصل على الجائزة المالية المخصصة لذلك وقدرها 50 ألف ريال قطري فيما نال إيمرسون 100 ألف دولار جائزة أفضل لاعب.

وفاز محمد غانم العلي عضو مجلس إدارة السد ورئيس جهاز الكرة بجائزة أفضل إداري ومبلغ 50 ألف ريال قطري، وتوج الناشئ إبراهيم ماجد بلقب أفضل لاعب واعد وحصل على 50 ألف ريال قطري، فيما فاز مسعد الحمد المدافع الأيمن للسد بلقب أفضل لاعب منضبط احترافيا.
 
وسلم الجوائز إلى الفائزين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن ورئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد وسط حضور كبير من مسؤولي الأندية واللاعبين.
 
جورج فوساتي فاز بجائزة أفضل مدرب (رويترز)
احتكار سداوي
وكان السد بسط سيطرته على جميع ألقاب هذا الموسم في سابقة نادرة حيث فاز بالدوري القطري ثم كأس ولي العهد وأخيرا كأس الأمير، علما بأنه افتتح الموسم بالفوز بكأس الشيخ جاسم التنشيطية التي تمثل بطولة إعدادية تشارك فيها أندية الدرجتين الأولى والثانية.

كما فاز السد أيضا بدوري الرديف وهي مسابقة أقيمت لأول مرة بديلة عن دوري الشباب حيث شارك فيها لاعبون شبان ومعهم اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباريات الفريق الأول.
 
ويضم السد بين صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين المحليين والمحترفين في الدوري القطري ومنهم الإكوادوري كارلوس تينوريو، والبرازيلي فيليبي جورج، ومواطنه مارسيو إيمرسون، والعمانيان محمد ربيع وخليفة عايل، إضافة إلى وسام رزق وجفال راشد قائد الفريق وخلفان إبراهيم خلفان أحسن لاعب في آسيا لعام 2006 ومحمد صقر حارس المرمى وطلال البلوشي ومسعد الحمد ومحمد غلام وعبد الله كوني وماجد محمد.
 
كما يضم السد بين صفوفه معظم لاعبي المنتخبات القطرية سواء المنتخب الأولمبي أو الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة