قتلى بغارة أميركية في باكستان   
الاثنين 15/11/1433 هـ - الموافق 1/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:22 (مكة المكرمة)، 10:22 (غرينتش)
قصف سابق استهدف معاقل مقاتلي طالبان في باكستان (الجزيرة)

أكدت مصادر باكستانية سقوط قتلى بغارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار اليوم الاثنين على المنطقة القبلية الواقعة في شمال غرب باكستان والمتاخمة للحدود الأفغانية.

وصرح مسؤول استخباري -طلب عدم ذكر اسمه- بأن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت صاروخين على دراجة بخارية، مضيفا أن القصف أسفر عن تفحم شخصين بحيث يصعب التعرف عليهما. 

وبدوره قال مصدر أمني باكستاني لوكالة الأنباء الفرنسية إن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت أربعة صواريخ على سيارة تابعة لمسلحين فقتلت ثلاثة منهم. وأكد مصدر أمني آخر الغارة لنفس الوكالة دون تحديد هوية القتلى.

ووقعت الغارة في ساعات الصباح الأولى في منطقة حيدر خيل بإقليم مير علي على بعد ثلاثين كيلومترا شرق بلدة ميران شاه كبرى بلدات منطقة وزيرستان الشمالية، إحدى المناطق القبلية السبع المضطربة، التي يحظر على وسائل الإعلام وموظفي الإغاثة الوصول إليها.

وكثفت الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة من هجمات الطائرات العاملة بدون طيار باعتبارها إحدى أدوات إستراتيجيتها العسكرية الدولية، وتنفذها في باكستان دون موافقة رسمية من سلطات هذا البلد، مما يثير توترا بين البلدين على هذا الصعيد.

من جهة أخرى، أعلنت قوات الأمن الباكستانية اليوم الاثنين عن مقتل سبعة مسلحين باشتباكات في منطقة أوركزاي العليا القبلية في شمال غرب البلاد، في حين قتل عنصر أمن بتفجير عبوة ناسفة.

وأكدت مصادر محلية لقناة "جيو" الباكستانية أن قوات الأمن كانت تقوم بمهمة روتينية في منطقة ماموزاي في أوركزاي العليا، حين انفجرت عبوة ناسفة أدّت إلى مقتل جندي وإصابة اثنين بجروح.

وأطلقت قوات الأمن بعدها عملية استهدفت المسلّحين فقتلت سبعة منهم، ودمّرت اثنين من معسكراتهم، حسب المصادر نفسها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة