اليابان تفلت من الخسارة مع الأردن   
الأحد 5/2/1432 هـ - الموافق 9/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 21:05 (مكة المكرمة)، 18:05 (غرينتش)
اليابان عادلت النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (الفرنسية)

حرم مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا منتخب الأردن من فوز تاريخي عندما أدرك لمنتخبه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا 2011 لكرة القدم التي تستمر حتى 29 من الشهر الحالي.
 
وتقدم المنتخب الأردني بهدف عن طريق حسن عبد الفتاح محمود في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم عادل مايا يوشيدا للفريق الياباني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.
 
وكان الأردن في طريقه إلى تحقيق أولى مفاجآت البطولة وتدوين أول فوز عربي، لكن المنتخب الياباني كان له رأي آخر ونجح في خطف التعادل والحصول على نقطة واحدة.
 
وكان المنتخب القطري صاحب الضيافة خسر المباراة الافتتاحية أمام اوزبكستان صفر-2، وحذا حذوه المنتخب الكويتي بسقوطه أمام الصين بالنتيجة ذاتها.
 
ويشارك الأردن في البطولة القارية للمرة الثانية، ولم يخسر حتى الآن في خمس مباريات خاضها، ذلك لأنه تعادل في أربع مباريات وفاز في واحدة، علما بأن خروجه أمام اليابان بالذات بربع نهائي نسخة عام 2004 في الصين لا يعتبر خسارة رسمية في سجلات الاتحاد الآسيوي، لأنه سقط بركلات الترجيح.
 
واختلفت دوافع الفريقين خلال المباراة، حيث سعى الفريق الياباني للفوز ليكون ضربة البداية في رحلة الفريق لاستعادة اللقب الآسيوي الذي توج به ثلاث مرات سابقة، بينما دخل المنتخب الأردني المباراة أملا في تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل ليبدأ رحلة البحث عن بطاقة التأهل لدور الثمانية للبطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة