الإخوان المسلمون يحثون القادة العرب على منع ضرب العراق   
السبت 1424/1/13 هـ - الموافق 15/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مأمون الهضيبي
دعا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر مأمون الهضيبي القادة العرب إلى التصدي لحرب أميركية محتملة على العراق.

وقال الهضيبي في بيان بثه اليوم السبت موقع الجماعة على شبكة الإنترنت "تحشد أميركا الآن كما ضخما من العتاد والسلاح وأعدادا كبيرة من جنودها حول العراق برا وبحرا لغزوه واحتلاله لتحقيق أهداف أميركية لا يخفيها بوش ومساعدوه في الإدارة الأميركية".

وأكد الهضيبي أن هذه الأهداف هي "الثروة البترولية, وإعادة تقسيم المنطقة وإحكام السيطرة عليها, وتحجيم إمكانيات التنمية أو التسلح فيها لضمان استمرار تفوق إسرائيل على كل جيرانها, ومساعدتها على إحكام قبضتها على كامل الأرض الفلسطينية".

وانتقد البيان الحكومات العربية التي "تقف عاجزة وغير قادرة على اتخاذ خطوة واحدة ضد الحملة الأميركية العسكرية, التي توشك أن تنطلق صواريخها وقنابلها وقذائفها لتقتل وتبطش بأهل العراق وتريق دماءهم". كما ندد بسكوتها على "الحملة الصهيونية البربرية على الفلسطينيين في الضفة والقطاع حيث تراق دماء الشعب الفلسطيني ليلا نهارا على مسمع ومرأى من العالم".

ودعا مرشد الإخوان المسلمين الحكومات والشعوب العربية إلى أن "تهب على قلب رجل واحد لوقف هذه المهزلة".

وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين قوة المعارضة الرئيسية في مصر, ولديها 16 نائبا في مجلس الشعب من أصل 454، في ما يعد أقوى وجود لقوة معارضة في البرلمان، مع أن نواب الإخوان ترشحوا كمستقلين للإفلات من حظر تفرضه الحكومة على الجماعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة