غارة إسرائيلية بغزة ردا على إطلاق صاروخ   
الأربعاء 1436/9/8 هـ - الموافق 24/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:01 (مكة المكرمة)، 7:01 (غرينتش)

شنّ الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارة على أرض زراعية شمالي قطاع غزة مستهدفا ما قال إنها منصة لإطلاق الصواريخ، وجاء ذلك بعيد ساعات على إطلاق صاروخ من غزة على جنوب إسرائيل وفق ما ذكر الجيش الإسرائيلي.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان عبر موقعه على الإنترنت "أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بعد منتصف الليلة بتنفيذ غارة على مكان إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل"، مضيفا أنه "يعتبر حركة حماس المسؤول الأول والأخير عن إطلاق صواريخ باتجاه البلاد".

وأفاد مراسل وكالة الأناضول في غزة نقلا عن شهود عيان أن "مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت بصاروخٍ واحد أرضا زراعية خالية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المحاصيل الزراعية داخل الأرض المستهدفة".

وقالت مصادر طبية فلسطينية للوكالة إن الغارة الإسرائيلية لم تسفر عن وقوع أي إصابات في صفوف الفلسطينيين. وأشار مراسل الأناضول إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بقيت تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أمس الثلاثاء أن مسلحين من غزة أطلقوا صاروخا على جنوب إسرائيل مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في مناطق ياد موردخاي وكارميا وناتيف هسارة.

وأضاف الجيش أن الصاروخ سقط في منطقة خالية في منطقة ياد موردخاي، ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جراء سقوط الصاروخ، كما لم تعلن أي جهة  المسؤولية عن إطلاقه.

ويعد الصاروخ الذي أطلق أمس هو الخامس الذي يستهدف إسرائيل من غزة في أقل من شهر، وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة في السادس من يونيو/حزيران الجاري سقط في جنوب إسرائيل من دون أن يسفر عن إصابات، بينما ردت عليه إسرائيل بغارات جوية على القطاع. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة