شالكه يحتج على مشاركة دروغبا   
الخميس 1434/4/11 هـ - الموافق 21/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)، 20:20 (غرينتش)

دروغبا ساهم بفعالية في تعادل غلطة سراي في مباراته مع شالكه الألماني (الفرنسية)

تقدم نادي شالكه الألماني باحتجاج إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) للتحقق من أهلية مهاجم ساحل العاج ديدييه دروغبا للمشاركة مع غلطة سراي التركي في مباراة الفريقين بمدينة إسطنبول التركية يوم الأربعاء والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وقال مدير الكرة في النادي الألماني هورست هيلدت إن شالكه يريد التعرف على ما إذا كان دروغبا (34 عاما) مؤهلا للمشاركة في المباراة بعد انتقاله من صفوف شنغهاي شينهوا الصيني.

وأوضح شالكه في بيان أن لديه "شكوكا" بشأن سريان مفعول تصريح اللعب لدروغبا في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن الأمر سيعتبر إهمالا من جانب النادي لو لم يقم بفحص الأمر.

وأضاف أنهم اتخذوا هذه الخطوة بعد حصولهم على رأي قانوني، حيث إن الفريق لديه الحق باتخاذها في غضون 24 ساعة من نهاية المباراة.

وقال المدير المالي لشالكه بيتر بيترز "الأمر الآن بيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وسوف يحترم شالكه هذا الإجراء".

وانضم دروغبا إلى النادي التركي في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي بعقد يمتد 18 شهرا قادما من شنغهاي شينهوا، لكن الأخير تقدم باحتجاج بشأن انتقال دروغبا إلى غلطة سراي، مشيرا إلى أن المهاجم السابق لتشيلسي الإنجليزي فسخ عقده مع النادي رغم أنه يمتد حتى 2014.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أكد الأسبوع الماضي أن دروغبا مؤهل بشكل مؤقت للعب في الدوري التركي وفي أوروبا، وأكد أن قرار السماح للاعب بالمشاركة مع غلطة سراي لن يؤثر على أي قرار يتعلق بالخلاف الناشب في الوقت الراهن حول العقد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة