نادال وفافرينكا إلى نهائي مدريد   
الأحد 1434/7/3 هـ - الموافق 12/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:29 (مكة المكرمة)، 22:29 (غرينتش)
نادال نال لقب ثلاث دورات على الملاعب الترابية هذا العام منذ عودته إلى الملاعب (الفرنسية)
واصل الإسباني رافايل نادال المصنف خامسا عروضه القوية وبلغ المباراة النهائية لدورة مدريد للتنس، بتغلبه على مواطنه بابلو أندوخار ليواجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر الذي أطاح بالتشيكي طوماس برديتش السادس.

واحتاج نادال بطل العامين 2005 و2010 ووصيف بطل 2011، إلى 76 دقيقة لتحقيق فوزه بواقع 6-صفر و6-4 وهو الفوز الثاني على التوالي على مواطنه في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن.

ويلتقي نادال في المباراة النهائية مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر الذي أطاح بالتشيكي طوماس برديتش السادس ووصيف بطل العام الماضي بالفوز عليه 6-3 و4-6 و6-4 في ساعة و55 دقيقة.

وهو الفوز السادس لفافرينكا على برديتش في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وثأر السويسري لخسارته أمام التشيكي في مسابقة كأس ديفيس هذا العام.

ولن تكون مهمة فافرينكا سهلة أمام نادال بما أنه لم ينجح في الفوز على الإسباني في ثماني مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وهي المرة الثانية أن يبلغ فافرينكا المباراة النهائية لإحدى دورات الأساتذة (ماسترز) بعد العام 2008 في روما عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويقدم فافرينكا أفضل عروضه في الآونة الأخيرة، وقد حقق أمام برديتش فوزه التاسع على التوالي بعدما توج بلقب بطل دورة أستوريل الأحد الماضي.

ونال نادال لقب ثلاث دورات على الملاعب الترابية هذا العام منذ عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من إصابة في الركبة أبعدته نحو ثمانية أشهر، علما بأنها المباراة النهائية السابعة له منذ عودته.

يذكر أن دورة مدريد هي رابع دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) وتبلغ جوائزها المالية 3.36 ملايين يورو للرجال، ونحو أربعة ملايين يورو للسيدات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة