منع جلسة برلمان طبرق لمنح الثقة لحكومة السراج   
الجمعة 1437/7/15 هـ - الموافق 22/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 7:32 (مكة المكرمة)، 4:32 (غرينتش)

قال أعضاء بمجلس النواب في طبرق شرقي ليبيا إن رئاسته منعت عقد جلسة دعا إليها نائبا رئيس المجلس "لعدم قانونيتها". وكانت الجلسة مخصصة لبحث تعديل الإعلان الدستوري، ومنح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

من جانبه قال رئيس المجلس عقيلة صالح في بيان إن عقد جلسات يومية أو طارئة أو استثنائية للمجلس أمر من اختصاص رئيس البرلمان أو هيئة الرئاسة المتمثّلة في الرئيس ونائبيه.

وذكر صالح أن مسألة إعطاء الثقة لحكومة الوفاق ليس بالأمر الطارئ، مضيفا أنه سيتم التشاور نهاية الشهر الحالي مع هيئة الرئاسة لتشكيل لجنة من خبراء قانونيين لإبداء الرأي في هذه المسألة.

وكان أمحمد شعيب النائب الأول لرئيس المجلس، وأحميدة حومة النائب الثاني قد دعوَا "أعضاء مجلس النواب الليبي لعقد جلسة طارئة في تمام الساعة الحادية عشرة صباح الخميس لتنفيذ جدول الأعمال المعلن عنه مسبقًا".

ووفق إعلان من البرلمان الليبي في وقت سابق، فإن جدول الأعمال لجلسة المجلس التي كان مقررا من قبل عقدها الاثنين الماضي، هو تعديل الإعلان الدستوري (الدستور المؤقت) ومنح الثقة لحكومة فائز السراج، إضافة إلى مناقشة رفع العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي على رئيس البرلمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة