فيدرر يفوز بجائزة لاوروس الرياضية العالمية   
الثلاثاء 1427/4/24 هـ - الموافق 23/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:08 (مكة المكرمة)، 11:08 (غرينتش)

فيدرر نال الجائزة للعام الثاني على التوالي (رويترز)


توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر للعام الثاني على التوالي بجائزة لاوروس الرياضية العالمية التي تمنح لأبرز الرياضيين في العالم، بينما فازت بطلة التزلج الكرواتية يلينا كوستيليتش بجائزة السيدات للمرة الأولى في مسيرتها.
 
وفي الحفل السنوي الذي أقيم الاثنين بمدينة برشلونة الإسبانية، تقدم فيدرر (24 عاما) المصنف أول في العالم الذي سيطر على اللعبة في العامين الماضيين على بطل الغولف الأميركي تايغر وودز وبطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا واحد الإسباني فرنانادو ألونسو سائق فريق رينو، وأفضل لاعب في العالم في كرة القدم البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة، والدراج الأميركي لانس أرمستورنغ بطل دورة فرنسا الدولية 7 مرات متتالية.
 
ولدى السيدات تقدمت كوستيليتش (23 عاما) الحائزة على 4 ذهبيات أولمبية، على  البريطانية باولا رادكليف بطلة العالم في الماراثون وحاملة الرقم القياسي لهذه المسافة، والروسية يلينا إيسينباييفا ملكة مسابقة القفز بالزانة دون منازع، والسويدية كارولينا كلفت بطلة العالم والأولمبياد في المسابقة السباعية، والبلجيكية كيم كلييسترز المصنفة ثانية عالميا بين لاعبات التنس المحترفات.
 
وخلفت كوستيليتش بالتالي العداءة البريطانية كيلي هولمز بطلة أولمبياد أثينا 2004 في سباقي 800 و1500 متر التي توجت العام الماضي مع فيدرر.
 
من جهة أخرى نالت لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينغيس التي أحرزت أول من أمس لقب بطلة دورة روما جائزة لاوروس لأفضل لاعبة عائدة (بعد أكثر من 3 سنوات من الاعتزال)، بينما فاز النجم الإسباني الصاعد رافايل نادال (19 عاما) بجائزة أفضل اكتشاف للاعب، علما بأنه حقق 53


فوزا متتاليا على الملاعب الرملية، وذهبت جائزة أفضل منتخب لفريق رينو الفرنسي في سباقات الفورمولا واحد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة