برشلونة يهزم أتلتيكو ويقترب من الريال المتصدر   
الاثنين 21/3/1436 هـ - الموافق 12/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:28 (مكة المكرمة)، 0:28 (غرينتش)

قلّص برشلونة الفارق إلى نقطة واحدة مع ريال مدريد المتصدر، بعد فوزه 3-1 على ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب في قمة الجولة الـ18 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبدا أن برشلونة يسعى بقوة منذ بداية المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نيو للتعافي من آثار هزيمته مطلع الأسبوع الماضي في الدوري في ملعب ريال سوسييداد، ونجح في التقدم منذ الدقيقة 12 للمباراة عن طريق البرازيلي نيمار بعد انطلاقة من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وصنع ميسي الهدف الثاني الذي سجله الأورغوياني لويس سواريز قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

وضغط أتلتيكو ليعود إلى أجواء اللقاء، وتسبب ميسي في ركلة جزاء ضد فريقه عندما عرقل خيسوس غاميز، نجح المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش في تسجيلها مقلصا الفارق في الدقيقة 56.

وهذه المرة الأولى التي يتسبب فيها ميسي في ركلة جزاء ضد ناديه أو منتخب بلاده خلال عشر سنوات في مشواره الاحترافي.

وحاول أتلتيكو إدراك التعادل، لكن ميسي ضمن الفوز لبرشلونة بهدف قبل ثلاث دقائق من النهاية ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في الدوري هذا الموسم خلف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نجح في تسجيل 26 هدفا هذا الموسم.

ويملك ريال مدريد بطل أوروبا 42 نقطة من 17 مباراة بعد فوزه 3-0 على ضيفه إسبانيول السبت، مقابل 41 نقطة لبرشلونة صاحب المركز الثاني الذي خاض 18 مباراة. وصار أتلتيكو في المركز الثالث بـ38 نقطة من 18 مباراة متقدما بنقطتين على إشبيلية الذي صعد للمركز الرابع بفوزه (2-0) على مضيفه ألميريا الأحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة