حزب الله يقصف مزارع شبعا ردا على "اعتداء إسرائيلي"   
السبت 1426/4/12 هـ - الموافق 21/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:30 (مكة المكرمة)، 15:30 (غرينتش)
المواجهة الثانية بين حزب الله وجيش الاحتلال خلال الشهر الحالي (الفرنسية-أرشيف)

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه أطلقوا قذائف على أهداف تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا جنوب لبنان، وذلك ردا على "اعتداء إسرائيلي", وتعد هذه المواجهة الثانية من نوعها بين الجانبين خلال هذا الشهر.
 
وقال الحزب في بيان له اليوم إنه أطلق عشر قذائف على هدف تابع لجيش الاحتلال في منطقة رويسات العلم "مستخدما الأسلحة المناسبة وأصابته إصابة مباشرة".
 
وأضاف البيان أن القصف جاء بعد نحو ساعة من قيام جنود الاحتلال بإطلاق النار من "مدفع رشاش آلي" على عدد من المنازل القريبة من المنطقة ما أدى إلى وقوع خسائر مادية في خمسة منازل.

ورد الطيران الإسرائيلي على القصف بغارة على محيط بلدة الهبارية المواجهة لمزارع شبعا المحتلة بجنوب لبنان.
 
وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الجنود أطلقوا عددا من الطلقات التحذيرية في الهواء عندما رأوا عددا من رعاة القطيع يحاولون عبور الحدود إلى إسرائيل.
 
وأضاف المتحدث الذي رفض الكشف عن اسمه أن القصف يشكل تصعيدا خطيرا، متهما حزب الله بمحاولة إثارة الوضع على الحدود.ولم تقع خسائر خلال الهجوم المتبادل.
 
ويأتي القصف بعد أسبوع من إعلان حزب الله أنه استهدف بالصواريخ مواقع إسرائيلية داخل مزارع  شبعا المحتلة. وذكر أن موقع رويسات العلم أصيب بست قذائف، مشيرا إلى أن هذا يأتي ردا على القصف الذي تعرضت له بلدة كفر شوبا من قبل جيش الاحتلال.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة