منتخب قطر للدراجات النارية يفوز ببطولة العالم للتحمل   
الثلاثاء 1429/9/17 هـ - الموافق 16/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 17:18 (مكة المكرمة)، 14:18 (غرينتش)

طاقم المنتخب القطري للدراجات النارية يحتفلون بالإنجاز وبينه ناصر العطية (الفرنسية)

حقق المنتخب القطري للدراجات النارية إنجازا جديدا بفوزه ببطولة العالم للتحمل بعد أن حسم المركز الأول في فئة السوبر ستوك على حلبة مانييه كور الفرنسية التي شهدت الجولة الخامسة قبل الأخيرة من البطولة.

وتضم بطولة العالم للتحمل ست جولات بدأت في لومان في فرنسا ثم في إسبانيا واليابان وألمانيا ومانييه كور، على أن تكون الجولة الختامية على حلبة لوسيل القطرية في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل التي سيقام عليها حفل تتويج أبطال العالم.

ويضم الفريق القطري مشعل وسلطان النعيمي وراشد المناعي، إضافة إلى الفرنسيين مارك أنطوني ودلهالم المحترفين في الفريق وسبق أن حققا معه المركز الثالث في العالم في العام الماضي.

من جهته اعتبر رئيس الاتحاد القطري ناصر بن خليفة العطية أن الإنجاز القطري العالمي هو تشريف للرياضة العربية، مشيرا إلى شعوره بالفخر عندما أعلن مذيع حلبة مانييه كور الفرنسية أن الحلبة تشهد أول انتصار عربي في تاريخها.

يشار إلى أن قطر تشهد نهضة في رياضة الدراجات النارية بعد أن شيدت حلبة الوسيل التي تستضيف منذ العام 2004 إحدى جولات بطولة العالم للموتو جي بي، وأيضا إحدى جولات بطولة العالم للسوبر بايك والسوبر ستوك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة