الكويت تدعو رعاياها لعدم السفر إلى لبنان   
الاثنين 1433/7/1 هـ - الموافق 21/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:27 (مكة المكرمة)، 12:27 (غرينتش)
مسلحون خلال تشييع جنازة الشيخ أحمد عبد الواحد في مدينة عكار بشمال لبنان (الفرنسية)

انضمت الكويت إلى قطر والإمارات والبحرين بدعوة مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان نظرا للأوضاع الأمنية في هذا البلد، كما طلبت من الموجودين منهم هناك المغادرة "حفاظا على سلامتهم".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية دعوته "المواطنين الكويتيين إلى عدم السفر في ظل الظروف الراهنة إلى لبنان نتيجة تطورات الأوضاع الأمنية المتوترة التي تشهدها الساحة اللبنانية".

كما دعا المصدر الكويتيين الموجودين حاليا في لبنان إلى مغادرته "حفاظا على سلامتهم". ويأتي هذا الإجراء بعد خطوات مماثلة اتخذتها السبت دول عربية خليجية أخرى هي الإمارات وقطر والبحرين.

من جهتها حذرت السفارة الأميركية في بيروت الرعايا الأميركيين من احتمال استمرار الاحتجاجات وإغلاق الطرق والعنف خلال أيام الحداد الثلاثة على الشيخ أحمد عبد الواحد الذي قتل مع مرافقه أمس بمدينة عكار الشمالية بنيران الجيش اللبناني.

وسقط أمس قتيلان وعدد من الجرحى في اشتباكات مسلحة استمرت حتى فجر اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، في امتداد للتوتر والاشتباكات التي شهدتهما البلاد خلال الأيام الأخيرة في الشمال بين مسلحين معارضين للنظام السوري وآخرين موالين له أوقعت ما لا يقل عن عشرة قتلى والعديد من الجرحى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة