ديوكوفيتش يلاقي فيدرر بنهائي ويملبدون   
السبت 1435/9/9 هـ - الموافق 5/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:31 (مكة المكرمة)، 22:31 (غرينتش)
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة التنس -ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى- بعد فوزه على البلغاري غريغور ديميتروف في نصف النهائي اليوم الجمعة، ليلاقي السويسري روجيه فيدرر الذي فاز على الكندي ميلوش راونيتش.

وهذه المرة الثالثة في أربع سنوات أن يبلغ ديوكوفيتش نهائي ويمبلدون، وذلك بعد أن فاز باللقب عام 2011، وخسر في 2013 أمام البريطاني آندي موراي الذي فقد لقبه على يد ديميتروف خاصة في ربع النهائي.

وحسم الصربي اللقاء لصالحه بنتيجة (6-4) و(3-6) و(7-6) و(7-6)، واحتاج في هذه المباراة -المتكافئة إلى حد كبير حيث كان بإمكان أي من اللاعبين الفوز فيها- إلى ثلاث ساعات ودقيقة واحدة.

ويخوض ديوكوفيتش (27 عاما) النهائي الرابع عشر في البطولات الكبرى، وفاز حتى الآن بستة ألقاب، أربعة منها في بطولة أستراليا المفتوحة، ويأمل باعتلاء منصة التتويج لأول مرة منذ مطلع 2013 حين احتفظ باللقب للعام الثالث على التوالي في بطولة أستراليا، وأخفق بعدها في خمس نهائيات.

فيدرر يتفوق بشكل طفيف على ديوكوفيتش في تاريخ المواجهات بينهما (أسوشيتد برس)

ويملك ديوكوفيتش العنيد الذي لا يستسلم بسهولة، حافزا قويا للفوز باللقب لأنه يعيده إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وسيواجه في النهائي غدا الأحد السويسري روجيه فيدرر الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش (6-4) و(6-4) و(6-4).

وكسر فيدرر إرسال راونيتش في الشوط الافتتاحي للمباراة، قبل أن يحسم المجموعة الأولى لصالحه دون صعوبة.

وعاد فيدرر (32 عاما) ليكسر إرسال منافسه الكندي البالغ من العمر 23 عاما في الشوط التاسع في المجموعتين الثانية والثالثة، ليحسم اللقاء لصالحه بعد ساعة واحدة و41 دقيقة من اللعب.

ويأمل فيدرر بتحقيق رقم قياسي بإحراز اللقب الثامن على أرضية ويمبلدون العشبية المفضلة لديه، ويسعى لتعزيز رقمه القياسي في الألقاب الكبيرة الذي وقف عند 17 لقبا.

ويخوض فيدرر النهائي رقم 25 في البطولات الكبرى، وسيصبح في حال فوزه أكبر لاعب يحرز لقبا كبيرا بعد الأميركي أندريه أغاسي الذي توج ببطولة أستراليا وهو في الثالثة والثلاثين عام 2005.

والمواجهة بين فيدرر وديوكوفيتش تحمل الرقم 35، وتميل الكفة قليلا لصالح السويسري الذي فاز 18 مرة وخسر 16 مرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة