فوز ثمين للبحرين بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال   
الجمعة 1426/2/15 هـ - الموافق 25/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:08 (مكة المكرمة)، 13:08 (غرينتش)
البحريني سيد محمد في كرة رأسية مشتركة مع الكوري كوان (الفرنسية)

حقق المنتخب البحريني فوزا ثمينا صباح اليوم أمام مضيفه الكوري الشمالي 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في ألمانيا.
 
وأمام جمهور تجاوز 50 ألف في العاصمة الكورية بيونغ يانغ، قدم البحرينيون بقيادة مدربهم الألماني فولفغانغ سيدكا القديم الجديد مستوى رفيعا. وبإصرار من جميع لاعبيه في انتزاع النقاط الثلاث الثمينة جاء الهدف الأول في وقت مبكر عبر النجم حسين علي في الدقيقة السادسة.
 
وبعد هدف البحرين الأول، سيطر أصحاب الأرض ميدانيا وشكلوا خطورة على مرمى علي حسن دون أن يتمكنوا من إدراك التعادل على الأقل، بسبب تماسك الدفاع.
 
وعزز صاحب الهدف الأول حسين علي النتيجة من كرة عرضيه عبر لاعب الوسط محمد سالمين في الدقيقة 59. في المقابل، أحرز الهدف الكوري باك سونغ كوان إثر كرة عرضيه مستغلا غفلة الدفاع البحريني والحارس عند الدقيقة (63).
 
وترفع البحرين رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن تعادلت مع إيران صفر- صفر في الجولة الأولى, فيما لقيت كوريا الشمالية خسارتها الثانية على التوالي (الأولى كانت أمام اليابان 1-2 أيضا).
 
وتستكمل في وقت لاحق اليوم الجمعة منافسات التصفيات، فتلتقي إيران واليابان في طهران ضمن المجموعة الثانية مما قد يؤثر على تغيير ترتيب الفرق. وفي المجموعة الأولى تستضيف السعودية كوريا الجنوبية، وتستضيف الكويت أوزباكستان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة