الدهشوري حرب يؤكد حظوظ أفريقيا في استضافة المونديال   
الاثنين 1422/2/21 هـ - الموافق 14/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يوسف الدهشوري حرب
رفض رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اللواء يوسف الدهشوري حرب شائعات تقلص آمال القارة الأفريقية في إمكانية استضافة كأس العالم عام 2010 على إثر حادث ملعب أكرا الذي قتل فيه 130 شخصا الأسبوع الماضي.

وأكد حرب في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الاثنين "إن الاتحاد الدولي لا ينظر للأمور من خلال منظار ضيق، فما حدث في ملعب أكرا وراح ضحيته 130 قتيلا ليس قاصرا حدوثه في أفريقيا وإنما يحدث مثله في كل مكان في العالم" مضيفا "إنها ظاهرة فردية لا يعني وقوعها في كل بلاد القارة وهي ترجع لخطأ أفراد لا اتحادات وحكومات". 

وأشار حرب إلى أن مصر ستتقدم بطلب لاستضافة هذا المونديال الذي سيقام في القارة السمراء لأول مرة
مؤكدا أن مصر أحق بالتنظيم قائلا "نحن الأحق به في أفريقيا لأننا أقدم من مارس اللعبة وأول اتحاد تأسس في القارة وساهمنا بقوة مع السودان وإثيوبيا في تأسيس الاتحاد الأفريقي, وكنا أول بلد أفريقي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم عن أفريقيا عام 1934 في مونديال إيطاليا".

ستزداد فرص مصر في المنافسة على شرف الاستضافة في حال تأهلها إلى مونديال 2002
واستعرض حرب إمكانات مصر من منشآت رياضية وقال "لدينا 19 ملعبا جاهزا لاستضافة مباريات البطولة وتدريبات الفرق في القاهرة والإسكندرية وعدد كبير من محافظات مصر في الشمال والجنوب، ونملك وسائل مواصلات واتصالات على مستوى عال فضلا عن موقع مصر الاستراتيجي باعتبارها ملتقى قارات العالم القديمة آسيا وأفريقيا وأوروبا, وتتمتع بطقس رائع وحياة آمنة". 

ورحب حرب في ختام تصريحه بالمنافسة مع دول أخرى في أفريقيا لاستضافة المونديال. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة