الإسباني هيرو يعلن اعتزاله دوليا بعد المونديال   
الثلاثاء 1423/4/7 هـ - الموافق 18/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
هيرو قبيل دخوله قاعة المؤتمر الصحفي لإعلان خبر اعتزاله

أعلن قائد المنتخب الإسباني لكرة القدم وقلب دفاعه فرناندو هيرو اليوم الثلاثاء أنه سيضع حدا لمسيرته الدولية التي استمرت 13 عاما بعد نهاية بطولة كأس العالم 2002 المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان.

ولعب هيرو مدافع ريال مدريد (34 عاما) 88 مباراة دولية حتى الآن, وهو يحتل المركز الثاني في عدد المباريات الدولية بعد الحارس الدولي السابق أندوني زوبيزاريتا الذي لعب 126 مباراة. ورغم أنه يلعب في خط الدفاع، إلا أن هيرو يعتبر أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإسباني برصيد 29 هدفا.

وتعود المباراة الأولى التي خاضها هيرو مع منتخب بلاده إلى عام 1988 أمام بولندا, ويحفل رصيده بمشاركته في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، وأفضل نتيجة له فيها كانت عندما تأهلت إسبانيا إلى ربع نهائي مونديال الولايات
المتحدة عام 1994.

وتأهلت إسبانيا إلى ربع نهائي المونديال الحالي وستلتقي السبت المقبل في جوانجيو مع إيطاليا أو كوريا الجنوبية اللتين تلتقيان اليوم في الدور الثاني.

كاد هيرو أن يقصي بلاده
وكاد هيرو يتسبب بخروج منتخب بلاده من الدور الثاني عندما ارتكب خطأ في الدقيقة الأخيرة من المباراة ضد إيرلندا سجل منه روبي كين هدف التعادل من ركلة جزاء اضطرت إسبانيا بعدها إلى خوض ركلات الترجيح التي فازت فيها 3-2 لتحجز بطاقتها إلى الربع النهائي.

ويلعب هيرو في صفوف ريال مدريد منذ عام 1989 وأحرز معه حتى الآن لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات, وبطولة الدوري المحلي أربع مرات والكأس مرة واحدة, بالإضافة إلى الكأس القارية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة