الأهلي والحرس بنهائي كأس مصر   
الجمعة 21/6/1431 هـ - الموافق 4/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 11:10 (مكة المكرمة)، 8:10 (غرينتش)
الأهلي أسعد جماهيره (الفرنسية-أرشيف)
صعد الأهلي للدور النهائي لكأس مصر لكرة القدم, وذلك بعد فوزه أمس الخميس على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف واحد, في الدور قبل النهائي.
 
بدأ الإنتاج الحربي بالتسجيل عن طريق سامح العدروسي الذي تابع الكرة المرتدة من العارضة.
 
وكاد الأهلي يتقدم بعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة عندما مرر سيد معوض عرضية رائعة إلى محمد فضل الذي سدد الكرة برأسه لكنها اصطدمت بالعارضة.
 
وواصل الأهلي محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 27 بهدف سجله محمد فضل الذي واصل تألقه ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة رأس إثر ضربة ركنية في الدقيقة 41 ويهدي الأهلي بطاقة التأهل إلى الدور النهائي.
 
بهذه النتيجة, يلتقي الأهلي مع حرس الحدود الذي تأهل في وقت سابق بفوزه على الإسماعيلي 2/1 في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي التي أقيمت على ملعب المكس بالإسكندرية, وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل, ليلعب الفريقان وقتا إضافيا.
 
وافتتح إسلام الشاطر التسجيل لحرس الحدود في الدقيقة 31 لكن لم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أدرك الإسماعيلي التعادل بهدف سجله التونسي محمد السليتي.
 
وظل التعادل قائما حتى نهاية الوقت الأصلي ليخوض الفريقان وقتا إضافيا تمكن حرس الحدود خلاله من حسم اللقاء وبطاقة التأهل, بخطأ من حارس الإسماعيلي عصام الحضري بعد أن أفلتت كرة ضعيفة سددها محمد الهرده لتمر من بين يديه إلى داخل الشباك في الدقيقة 112.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة