بوكا جونيورز يهزم غريمه ريفر بليت بالدوري الأرجنتيني   
الثلاثاء 1429/5/1 هـ - الموافق 6/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:12 (مكة المكرمة)، 21:12 (غرينتش)
سيباستيان باتاغليا (وسط) يتلقى التهنئة بالهدف من زميله خوان رومان ريكيلمي (الفرنسية)

حقق بوكا جونيورز فوزا ثمينا على غريمه التقليدي ريفر بليت في دربي العاصمة بوينس أيرس 1-صفر في المباراة التي جرت الأحد على ملعب الأول ضمن المرحلة الـ13 لإياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.
 
وحقق بوكا أكثر من ميزة بهذا الفوز حيث تغلب على منافسه التقليدي، كما نجح في الاقتراب من قمة المسابقة حيث بات على بعد نقطة واحدة من ثلاثي الصدارة المؤلف من ريفر بليت بالذات وإستوديانتيس وسان لورنزو قبل ست مراحل من نهاية المسابقة.
 
وحسم بوكا النتيجة مبكرا بفضل ضربة رأس لسيباستيان باتاغليا في الدقيقة 14 إثر ركلة ركنية نفذها صانع الألعاب المتألق خوان رومان ريكيلمي، ونجح الفريق في الحفاظ على تقدمه ليحقق أول فوز على غريمه منذ ثلاث سنوات.
 
وجرت مواجهة القمة في ظل وجود أمني مكثف تحسبا لاندلاع أعمال شغب من الجانبين، علما بأن سعر بطاقة الدخول لحضور هذا اللقاء وصل إلى 400 دولار.
 
ورغم خسارته، بقي ريفر بليت شريكا في القمة حيث يتأخر بالأهداف عن إستوديانتيس الذي خسر بدوره أمام مضيفه أرجنتينوس جونيورز 1-1، كما أنه يتقدم بفارق الأهداف أيضا عن سان لورنزو الذي فاز على مضيفه جيمنازيا لا بلاتا 2-1.

وفي أهم النتائج الأخرى، فاز إنديبندينتي صاحب المركز السادس على نيولز أولد بويز 3-صفر، كما فاز روزاريو سنترال على ريسينغ كلوب 3-2، وخسر لانوس أمام أرسنال 2-6.
 
   - ترتيب فريق الصدارة:
   1- إستوديانتيس        27 نقطة من 13 مباراة
   2- ريفر بليت          27 من 13
   3- سان لورنزو        27 من 13
   4- بوكا جونيورز     26 من 13
   5- فيليز سارسفيلد    24 من 13
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة