صالح: أفكار الحوثي عنصرية ومذهبية   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)، 20:22 (غرينتش)

علي عبد الله صالح
عبده عايش- صنعاء

حمل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على حسين الحوثي وأفكاره ووصف سلوكه بـ"المنحرف عن قيم الإسلام"، وقال إن الحوثي "استطاع أن يضلل كثيرين من الشباب وأن يسمم أفكارهم بما جعلهم يمارسون سلوكا منافياً للإسلام وقيمه الفاضلة والسمحة".

وأكد في كلمة أمام 350 من خطباء المساجد الذين أنهوا دورة تأهيل بثها تلفزيون صنعاء عصر اليوم أن "أعمال الحوثي تسيء إلى الإسلام، وتثير النعرات العنصرية والطائفية والمذهبية".

وطلب صالح من الخطباء والمرشدين خلال الحفل التخلص من كل مظاهر الغلو والتطرف، والتصدي لكل الظواهر الخارجة عن الدين الإسلامي وقيم التسامح.

وقال "ما دمت أشاهد أمامي هذه الكوكبة من العلماء فإني أتفاءل بالخير وأستطيع أن أؤكد أن البلد بخير، وأن الوطن يستطيع من خلالهم أن يتجاوز الفتن".

وأنهى الخطباء والمرشدون دورة تأهيلية عقدت على مدى أسبوعين في صنعاء، حاضر فيها علماء يمنيون وآخرون من الأزهر.

وفي تصريح خاص للجزيرة نت أشاد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ يحيى النجار بالدورة، مشيرا إلى أنها تعزز دور الخطباء والمرشدين في مواجهة التطرف والانحراف.

وعن تزامن عقدها مع الحرب الدائرة في صعدة، قال النجار إن الدورة أعطت دفعة للخطباء بكيفية مواجهة الظواهر والأفكار الهدامة، مضيفا أن الحوثي "بث في عقول الشباب أفكارا غريبة، واستغل خواءهم الفكري والثقافي ووجودهم في الريف، وبعد الجهات الرسمية عن تلك المناطق".

وشارك في إلقاء المحاضرات للخطباء والمرشدين وزير الداخلية اللواء رشاد العليمي، إضافة إلى وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد وشيوخ من الأزهر الشريف.
ــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة