اليابان تهزم العراق في مباراة ودية   
الخميس 1424/12/22 هـ - الموافق 12/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبو العراقي يحيون الجماهير اليابانية بعد نهاية المباراة (رويترز)

قدم المنتخب العراقي لكرة القدم أداء قويا في مباراته الدولية الودية مع منتخب اليابان، لكنه خرج خاسرا بهدفين من المباراة التي أقيمت اليوم في إطار استعدادات الفريقين لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا.

جاء الهدفان في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت بالعاصمة اليابانية طوكيو وسجلهما ياناغيساوا في الدقيقة47 وأليكس سانتوس في الدقيقة 84.

وشكل العراقيون خطورة واضحة على المنتخب المضيف في الشوط الأول وأوشكوا على التقدم في الدقيقة 17 من فرصة تهيأت للمهاجم العراقي أحمد علوان، لكن الحارس الياباني ماراساكي تصدى للكرة وأصلح خطأ زميله المدافع كيسوكي تسوبوي.

مياموتو قائد المنتخب الياباني يتصدى لتسديدة العراقي عبد الرزاق موسى (الفرنسية)

وفي الشوط الثاني تقدمت اليابان بهدف مبكر ثم عاد ماراساكي لينقذ فريقه من هدف محقق، حيث تصدى لكرة لعبها عبد الرزاق موسى إثر خطأ من الدفاع الياباني، قبل أن يتمكن سانتوس ذو الأصل البرازيلي من تعزيز فوز الفريق المضيف.

مشوار التصفيات
وجدير بالذكر أن اليابان ستبدأ مشوارها في التصفيات الآسيوية للمونديال بلقاء سلطنة عمان على ملعب سايتاما الأربعاء المقبل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الهند وسنغافورة.

أما العراق فيستهل التصفيات بلقاء أوزبكستان خارج ملعبه في المجموعة الثانية التي تضم أيضا تايوان وفلسطين.

وكانت اليابان بلغت الدور الثاني في المونديال الماضي الذي استضافته مع كوريا الجنوبية عام 2002 للمرة الأولى في تاريخها الكروي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة