سوسييداد يلدغ برشلونة وأتليتكو يضيق عليه الخناق   
الأحد 1437/7/4 هـ - الموافق 10/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:27 (مكة المكرمة)، 21:27 (غرينتش)

تلقى برشلونة صدمة جديدة في رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم وسقط مجددا على ملعب ريال سوسييداد بهدف نظيف السبت في المرحلة الـ32 من المسابقة، لتؤكد الهزيمة عقدة برشلونة على هذا الملعب وتنعش آمال قطبي العاصمة مدريد في المنافسة على لقب المسابقة.

فعلى ملعب "أنويت" بمدينة سان سيباستيان، سقط برشلونة مجددا في فخ ريال سوسييداد وخسر بهدف نظيف سجله ميكيل أويارزابال في الدقيقة الخامسة من المباراة، لتكون الهزيمة الثانية على التوالي لبرشلونة في المسابقة بعد هزيمته 1-2 أمام ريال مدريد في المرحلة الماضية.

ووضعت هذه الهزيمة فريق برشلونة في أزمة حقيقية بعد تقلص الفارق عن أقرب منافسيه، بما يهدد مسيرة الفريق في رحلة الدفاع عن اللقب المحلي.

كما كانت مباراة السبت صفعة قوية لمعنويات برشلونة قبل مباراته المرتقبة أمام أتليتكو مدريد الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وفشل برشلونة في كسر عقدته على ملعب سوسييداد الذي شهد المباراة السابعة على التوالي التي يفشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز بهذا الملعب، ومنها ست مباريات في الدوري وواحدة في كأس ملك إسبانيا.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 41 نقطة لكنه ظل في المركز التاسع، علما بأنه حقق فوزه الثاني على التوالي، وهو الثاني فقط له في آخر سبع مباريات خاضها في البطولة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 76 نقطة لكنه ظل في المركز الأول.

أتليتكو مدريد رفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني (رويترز)

فوز أتليتكو
وعلى ملعب "باور8" في برشلونة، قلب أتليتكو مدريد تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على مضيفه إسبانيول، ليرفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني ويتجمد رصيد إسبانيول عند 36 نقطة في المركز الـ13.

وتقدم السنغالي بابا ديوب لإسبانيول بضربة رأس رائعة في الدقيقة 29، ورد أتليتكو بثلاثة أهداف سجلها المخضرم فيرناندو توريس والمتألق الفرنسي أنطوان غريزمان وكوكي في الدقائق 35 و58 و89.

وكانت هذه المباراة أفضل استعداد لأتليتكو مدريد قبل المواجهة المرتقبة مع برشلونة الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعدما انتهت مباراة الذهاب بينهما الثلاثاء الماضي بفوز برشلونة 2-1 على ملعبه.

وواصل ريال مدريد انتفاضته وشدد الخناق على أتليتكو مدريد وبرشلونة في المسابقة بعد فوزه الكاسح برباعية نظيفة على إيبار، رافعا رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث خلف جاره الأتلتي.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 76 نقطة من 32 مباراة.
2- أتليتكو مدريد 73 من 32
3- ريال مدريد 72 من 32
4- فياريال 57 من 31
5- سلتا فيغو 49 من 30.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة