المطاعم المصرية تقاطع اللحوم   
الاثنين 1431/5/13 هـ - الموافق 26/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:38 (مكة المكرمة)، 13:38 (غرينتش)

غرفة السياحة تمنع تقديم اللحوم في 1300 مطعم وفندق (الجزيرة نت-أرشيف)

امتنعت المطاعم المصرية عن تقديم اللحوم الحمراء لزبائنها اليوم الاثنين بعدما ارتفعت أسعارها وخرجت عن حدود المعقول.

ورغم أن هذا الامتناع من شأنه أن يؤثر على إيرادات الفنادق والمطاعم، فإن وزارة السياحة تعتبر القرار إيجابيا وحازما للحد من جشع التجار.

ونشرت صحيفة الأهرام المصرية اليوم قرار غرفة المنشآت السياحية بمنع تقديم اللحوم بمختلف أنواعها اليوم في 1300 مطعم ومنشأة تخضع لإشرافها.

وقال رئيس الغرفة وجدي الكرداني إن رواد الفنادق والمطاعم السياحية لن يتمكنوا من طلب أي أطباق يدخل اللحم في مكوناتها اليوم، في مبادرة لوقف الارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم، تعبيرا عن مشاركة المنشآت السياحية لحملة المقاطعة الشعبية للحوم التي بدأت الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن جميع المطاعم والفنادق السياحية تلقت تعليمات من غرفة السياحة بتعليق لافتة في مكان واضح مكتوب عليها "نأسف لعدم تقديم اللحوم اليوم"، على أن يتم فرض عقوبات على المطاعم التي ستتجاهل وضع اللافتة أو ستقدم اللحوم لروادها.

من جانبها قالت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة إن محلات الوجبات السريعة والجاهزة تبدأ اليوم حملة لمقاطعة اللحوم، من خلال الامتناع عن تقديم وجبات تتضمن أيا من أنواع اللحوم، والاكتفاء فقط بالدواجن والأسماك والمأكولات البحرية.

وقالت رئيسة جمعية حماية المستهلك سعاد الديب إن حملة المقاطعة مستمرة، مشيرة إلى ضرورة عقد اجتماعات مع المواطنين لإطلاعهم على البدائل الصحية للحوم من البقوليات وغيرها من المواد الغذائية.

ولجأت جمعيات حماية المستهلك إلى تعليق لافتات في الميادين لدعوة المواطنين إلى استمرار المقاطعة والإصرار عليها, لأنها الأسلوب الأمثل لردع تجار اللحوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة