تتويج المنتخب القطري بطلا لخليجي السلة   
الجمعة 1425/11/19 هـ - الموافق 31/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)
كابتن المنتخب القطري ياسين إسماعيل يرفع كأس البطولة (الجزيرة نت)

توجت قطر مساء الأربعاء بطلا لمسابقات كرة السلة المصاحبة لدورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة, وذلك بعد فوزها على البحرين 76 -51  في المباراة الختامية. 

وكان للفريق القطري النصيب الأكبر أيضا من كؤوس مسابقة كرة السلة حيث فاز اللاعب ياسين إسماعيل بكأس أفضل لاعب ونال مواطنه علي تركي كأس الرمية الثلاثية والقطري عمر عبد القادر كأس أفضل مدافع, فيما ذهب كأس هداف البطولة إلى الكويتي عبد الله الصراف. 

وفاز المنتخب القطري كذلك بالجائز النقدية للمركز الأول المقدمة من اللجنة المنظمة للدورة وقدرها 70 ألف ريال  وحصل الفريق البحريني على 50 ألفا جائزة المركز الثاني والفريق الإماراتي على 30 ألفا جائزة المركز الثالث.

وكان المنتخب القطري هو الأفضل في هذه المباراة حيث بدأ قويا مسجلا العديد من النقاط  يلاحقه الفريق البحريني باستحياء لينتهي الربع الأول من المباراة بتقدم قطر بفارق 15 نقطة. 

وفى الفترة الثانية واصل الفريق القطري تقدمة موسعا الفارق إلى 20 نقطة حتى نهاية الشوط الأول, وانتفض المنتخب البحريني في الفترة الثالثة ولعبت الرميات الثلاثية دورها في تقليص الفارق إلى عشر نقاط  لتنتهي هذه الفترة بنتيجة 54- 44 لصالح قطر. 

أفضل لاعب
وفى الفترة الرابعة والأخيرة تدارك الفريق القطري الأمر ولعبت رميات ياسين إسماعيل دورا أساسيا حيث سجل منفردا أكثر من 26 نقطة في هذه المباراة التي انتهت 76  مقابل 15.

وبختام الألعاب الثلاث المصاحبة لدورة الخليج السابعة عشرة لكرة القدم المقرر ختامها الجمعة تكون قطر قد فازت بكأس كرة السلة وكأس الكرة الطائرة، في حين ذهبت كأس كرة اليد إلى البحرين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة