إثيوبيا تفوز بالمراكز الثلاثة الأولى بسباق 10 آلاف متر   
الأربعاء 1422/5/19 هـ - الموافق 8/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الثلاثي الإثيوبي يتجاوز البريطانية رادكليف في لحظات السباق الأخيرة
فازت إثيوبيا بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق عشرة آلاف متر بقيادة البطلة الأولمبية العداءة ديرارتو تولو التي توجت بالذهبية، مسجلة 31.48.81 دقيقة ضمن بطولة العالم الثامنة لألعاب القوى في مدينة إدمونتون الكندية.

وحلت مواطنتاها برهان أديري التي أنهت السباق في 31.48.85 دقيقة في المركز الثاني، وجيتي وامي حاملة اللقب في 31.49.98 دقيقة في المركز الثالث. يشار إلى أن تولو خاضت اليوم أول سباق لهذه المسافة في بطولة العالم, والأول كذلك منذ فوزها بماراثون لندن في أبريل/ نيسان الماضي.

أما البريطانية باولا رادكليف ففشلت للمرة الخامسة في إحدى البطولات العالمية وفي الألعاب الأولمبية في اعتلاء منصة التتويج. وكانت أديري تصدرت بداية السباق حتى الكيلومتر السابع قبل أن تتقدم رادكليف إلى الصدارة، لكنها لم تقو على الثبات كثيرا لأن الثلاثي الإثيوبي أحرز المراكز المتقدمة في الدورة الأخيرة قبل أن تحسم تولو الأمر لمصلحتها في المتر الأخير وبفارق ضئيل جدا.

وقالت تولو بعد فوزها "نجحنا في تحقيق الثلاثية لأن السباق كان بطيئا وأعتقد أن التكتيك الذي اتبعته رادكليف كان خاطئا بتسريع السباق في أواخره". وأضافت أنها ستلزم سباقات الماراثون فقط اعتبارا من العام المقبل.

أما أديري فقد أعربت عن سعادتها للفوز بالمركز الثاني, وأضافت أنها لم تتبع تكتيكا معينا. وقالت وامي إنها لم تتوقع أن يكون السباق بطيئا لهذه الدرجة, وإنها لم تكن بكامل لياقتها البدنية وبالتالي فقد فوجئت باحتلالها المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة