الأهلي الإماراتي يتعاقد مع كانافارو   
الخميس 1431/6/20 هـ - الموافق 3/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

فابيو كانافارو بألوان منتخب إيطاليا
  (الفرنسية-أرشيف)
أعلن نادي الأهلي الذي ينافس في الدوري الإماراتي لكرة القدم تعاقده مع المدافع الإيطالي الدولي فابيو كانافارو (36 عاما) لمدة سنتين، دون ذكر التفاصيل المالية للصفقة.

واعتبر الأهلي الذي حل ثامنا في الدوري الإماراتي أن التعاقد مع قائد المنتخب الإيطالي الذي سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم عام 2006، يمثل أقوى الصفقات على المستوى الدولي والخليجي والمحلي.

ومن جانبه، قال كانافارو الموجود حاليا في معسكر منتخب إيطاليا الذي يستعد للمشاركة في مونديال جنوب أفريقيا بعد أيام، إن "التعاقد مع الأهلي حقق طموحي بالعيش في دبي وإنهاء مسيرتي الكروية باللعب في أحد فرقها".

وكان نادي يوفنتوس الذي حل سابعا في الدوري الإيطالي تجاهل تمديد تعاقده مع كانافارو الذي قدم موسما متواضعا، كما ذكرت وكالة رويترز أن نادي نابولي الإيطالي رفض ضم المدافع المخضرم الذي كان يهدف للعب إلى جانب شقيقه باولو، مرجعا ذلك إلى تقدمه في السن.

وكان كانافارو بدأ مسيرته مع نابولي عام 1993، ثم انتقل إلى بارما عام 1995 ومنه إلى إنتر ميلان عام 2004 ثم يوفنتوس في عام 2006، حيث قاده النجاح في قيادة بلاده للفوز بكأس العالم إلى الانتقال لريال مدريد الإسباني حتى 2009.

ومن جهة أخرى، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن الأهلي الإماراتي  مهتم بالتعاقد أيضا مع مدرب توتنهام الإنجليزي هاري ريدناب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة