تعادل العراق وفوز لبنان بتصفيات المونديال   
الخميس 1436/12/24 هـ - الموافق 8/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:51 (مكة المكرمة)، 15:51 (غرينتش)

تعادل المنتخب العراقي أمام نظيره الفيتنامي، وخسر المنتخب السوري بثلاثية نظيفة أمام اليابان، بينما حقق المنتخب اللبناني فوزا مستحقا على منتخب ميانمار ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

ففي هانوي تقدم المنتخب الفيتنامي على نظيره العراقي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بهدف بواسطة اللاعب كونغ فينه لي في الدقيقة 25، وانتظر العراق حتى الدقيقة الأخيرة للإفلات من الهزيمة بفضل ركلة جزاء نفذها يونس محمود بنجاح.

ورفع العراق رصيده إلى خمس نقاط من تعادلين وفوز واحد، بينما تتصدر تايلند ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، وتحتل هونغ كونغ المركز الأخير من دون نقاط.

وفي إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة تمكن المنتخب اللبناني من الفوز على منتخب ميانمار في العاصمة رانغون على أرضه وبين جمهوره بهدفين سجلهما حسن معتوق (28) وعباس عطوي (90) مقابل لا شيء، ليرفع رصيده إلى ست نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب ميانمار عند نقطة واحدة.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف أمام الكويت، حيث يلتقي المنتخبان اليوم في الكويت.

وفي مباراة أخرى تخلى منتخب سوريا لكرة القدم عن الصدارة بسقوطه أمام نظيره الياباني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة العمانية مسقط، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة.

وصمد المنتخب السوري طوال الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه في الشوط الثاني ثلاث مرات، وتتصدر اليابان الترتيب برصيد عشر نقاط من أربع مباريات، مقابل عشر نقاط من خمس مباريات لـسنغافورة التي فازت على أفغانستان بهدف وحيد، بينما يحتل المنتخب السوري المركز الثالث في المجموعة برصيد تسع نقاط.

وفي الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثامنة أهدر منتخب كوريا الشمالية نقطتين على أرضه، بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه الفلبيني.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، بينما رفع المنتخب الفلبيني رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني.

وسقط منتخب بوتان على أرضه أمام نظيره المالديفي (3-4)، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة، وتقدمت جزر المالديف برباعية نظيفة حتى الدقيقة 85، حيث تمكن المنتخب المضيف من تسجيل ثلاثة أهداف في آخر خمس دقائق من المباراة.

وحصد المنتخب المالديفي أول ثلاث نقاط، فيما تتصدر قطر المجموعة برصيد تسع نقاط متقدمة على الصين التي تأتي في المركز الثاني بسبع نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة