مستقبل كابيلو مع إنجلترا مجهول   
الثلاثاء 1431/7/17 هـ - الموافق 29/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:28 (مكة المكرمة)، 9:28 (غرينتش)

فابيو كابيلو يأمل البقاء في إنجلترا رغم الخروج المخزي من المونديال (الفرنسية)

قال مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيلو إنه سيعرف قرار بقائه على رأس الإدارة الفنية للأسود الثلاثة من عدمه بعد أسبوعين، وأعرب عن أمله بمواصلة مهامه رغم الخروج المخيب من الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا.

وقال كابيلو "تحدثت إلى السير دايف ريتشاردز (المدير العام للاتحاد الإنجليزي)، وقال لي إنه بحاجة إلى أسبوعين لاتخاذ القرار, وقلت له إنني أريد البقاء .. والآن القرار بيده".

ولدى سؤاله عن رغبته في البقاء في منصبه أثناء التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012، رد كابيلو "بالتأكيد  لدي عقد مع الاتحاد الإنجليزي ورفضت اقتراحات من أندية كبيرة، لأنني أحب مهنتي مدربا لمنتخب إنجلترا".

من جهته قال المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي أدريان بيفينغتون "كابيلو مرتبط معنا بعقد حتى العام 2012. غير أن الجميع أعرب عن خيبة الأمل بخروجنا من نهائيات كأس العالم, ومن المنطقي العودة إلى لندن وأخذ الوقت الكافي والحديث مجددا مع كابيلو".

وتعقيبا على ذلك اعتبر كابيلو رد الاتحاد ذكيا، غير أنه بدا عصبيا عندما طرح عليه سؤال عما إذا كان لا يزال يستحق الأموال الطائلة التي يدفعها له الاتحاد، وقال "اختاروني لهذا المنصب، واعتبروا أنني استحق هذا الراتب، والأموال لا تحدد قيمة الإنسان".

في الوقت نفسه, أوضح بيفينغتون أن كابيلو ليس من حدد راتبه, وقد تعاقدوا معه "عندما كانوا في الحضيض" وفشلوا في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2008, وفابيو أعطى الثقة لهذا المنتخب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة