القراصنة يقتحمون موقعا لحماية الشبكات من القرصنة   
الأحد 1422/3/5 هـ - الموافق 27/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجح قراصنة الكمبيوتر في اقتحام موقع شهير على شبكة الإنترنت يتولى حراسة الشبكات الإلكترونية وتوفير الحماية لها من اختراقات الفضوليين وقراصنة المعلومات، وتمكن المهاجمون من تعطيل الموقع الذي يقوم بتحذير الوكالات الحكومية من الهجمات المتوقعة للقراصنة، ومن الفيروسات لأكثر من 30 ساعة.

ومنع المهاجمون الراغبون بتلقي خدمات الموقع التابع لإحدى الجامعات الأميركية من الوصول إليه وذلك عبر بث كميات هائلة من المعلومات سدت طرق الوصول إليه، ولم يتعرض الموقع للتخريب، كما لم تسرق أي معلومات منه على حد قول المسؤولين عن إدارة الموقع.

وقال أحد المسؤولين عن الموقع "نحن نهاجم كل يوم، وكان هذا واحدا من الهجمات التي نتعرض لها، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه أنه لا يوجد موقع حصين على شبكة الإنترنت ضد هذا النوع من الهجمات التي تتسبب في مشاكل تشغيلية وهي تحتاج إلى وقت لإصلاحها".

وتأسس موقع سيرت عام 1988، وهي اختصار لعبارة فريق الاستجابة الكمبيوترية الطارئة، ويتلقى المركز مساعدات سنوية بقيمة 3.5 مليون دولار تدفع وزارة الدفاع (البنتاغون) القسم الأكبر منها.

ويقول المسؤولون في المركز إنهم فشلوا في تحديد موقع الهجوم، كما أنهم لم يعرفوا عدد الكمبيوترات الخدمية "السيرفرز" التي اشتركت بالهجوم.

ونجح القراصنة في 4 مايو/أيار من اقتحام موقع البيت الأبيض على شبكة الإنترنت بالطريقة نفسها، وتعذر الوصول إلى الموقع لمدة ساعتين كاملتين، كما استخدمت هذه الطريقة في شل مواقع شبكة سي إن إن ومزاد آي بي الشهير في شهر فبراير/شباط الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة