قارب يقل 121 مهاجرا يجنح نحو السواحل الإيطالية   
الأحد 1422/3/4 هـ - الموافق 27/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مهاجرون غير شرعيين (أرشيف)
أعلن متحدث باسم حرس السواحل الإيطالية أن قارب صيد يحمل 121 مهاجرا غير شرعي بينهم تسعة أطفال، جنح اليوم نحو الساحل الجنوبي الإيطالي.

وقال المتحدث إن جميع المهاجرين الموجودين على متن القارب كانوا منهكي القوى بعد أن أمضوا رحلة طويلة وشاقة في عرض البحر، إلا أنهم ما زالوا يتمتعون بصحة جيدة نوعا ما.

وأضاف أن المهاجرين هم على الأرجح من أكراد تركيا والعراق لكن لم يعرف بعد الميناء الذي أقلعوا منه.

وأوضح أن القارب الذي يبلغ عرضه 20 مترا جنح نحو أحد السواحل القريبة من مدينة كروتون في مقاطعة كالابريا جنوبي إيطاليا في وقت مبكر من صباح اليوم، وتم نقل المهاجرين الذين كانوا على متنه إلى أحد مراكز الإيواء القريبة.

يشار إلى أن مئات اللاجئين الذين يبحثون عن حياة أفضل في أوروبا يصلون إلى جنوب إيطاليا شهريا -لاسيما في فصل الصيف- بعد أن يغامروا برحلة محفوفة بالمخاطر على متن قوارب صغيرة تقلهم من ألبانيا وتركيا.

وقد لقي العديد من اللاجئين حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا في السنوات القليلة الماضية بسبب قيام المهربين بإلقائهم في البحر قبل وصول القارب إلى الساحل لتجنب اعتقالهم من قبل الشرطة الإيطالية.

وقد شددت إيطاليا مؤخرا من قوانينها المتعلقة بالهجرة غير الشرعية، كما أصبحت القضية أيضا مادة دسمة في الدعاية الانتخابية للأحزاب الإيطالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة