التحالف يكثف غاراته في الجوف وشبوة   
الأحد 1437/1/5 هـ - الموافق 18/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:47 (مكة المكرمة)، 11:47 (غرينتش)

كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها اليوم الأحد على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظتي الجوف وشبوة، وذلك وسط استمرار المواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بتعز.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شنّ قبل قليل غارات كثيفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مديريتي الحزم والمتون بمحافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع تقدم القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باتجاه محافظة الجوف لاستعادتها، وذلك بهدف تضييق الخناق على قوات الحوثي وصالح في صنعاء تمهيدا لاستعادتها هي الأخرى.

وفي الجنوب، قتل ستة حوثيين وأصيب آخرون في غارة للتحالف استهدفت دورية عسكرية بمنطقة مَبْلغة قرب مديرية بيحان في محافظة شبوة.

وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر قبلية أن الغارات الجوية أسفرت أيضا عن تدمير كامل للدوريتين.

وأفادت المصادر ذاتها بأن طيران التحالف أغار على مواقع أخرى للحوثيين في بيحان، ولم تعرف بعد الخسائر الناجمة عن ذلك.

video

غارات ومواجهات
وقتل أمس نحو ستين من مليشيات الحوثي وقوات صالح في غارات لطائرات التحالف استهدفت مواقعهم في محافظة تعز التي تعاني أزمة إنسانية بسبب حصار الحوثيين وقصفهم العشوائي للأحياء السكنية.

فقد شنّ طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في مدينة المخا، كما استهدف حاجزا عسكريا لهم في مدخل مديرية موزع غربي المدينة، وفقا لبيان المقاومة.

ووقعت مواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين بقوات الرئيس المخلوع في مناطق الدحي والوازعية والشمايتين جنوب وغربي تعز.

في المقابل أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أن المواجهات هناك أسفرت عن مقتل 22 من عناصر المقاومة وجرح 27.

وأفادت مصادر طبية بأن قصفا عشوائيا للحوثيين على أحياء في مدينة تعز أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة بينهم نساء وأطفال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة