إل جي تكشف عن هاتف جديد وروبوت كروي   
الثلاثاء 1437/5/16 هـ - الموافق 23/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:11 (مكة المكرمة)، 13:11 (غرينتش)

في إطار مشاركتها بمؤتمر الجوال العالمي المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية عن هاتفها الذكي المنتظر "جي5" إلى جانب روبوت كروي، ونظارة واقع افتراضي وعدد من الملحقات الخاصة بالهاتف.

يعمل هاتف إل جي "جي5" بمعالج كوالكوم سنابدراغون 820 رباعي النوى بمعمارية 64 بتا، ويتضمن كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسلا وأمامية بدقة ثماني ميغابكسلات، ذات زاوية تصوير عريضة تبلغ 135 درجة، ويأتي بشاشة بقياس 5.3 بوصات، ويضم أربع غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام).

ويدعم الهاتف منفذ "يو أس بي" الجديد من نوع "سي"، وتقية الشحن السريع 3.0 لشركة كوالكوم، ويضم بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايتا، مع دعم لبطاقات "مايكرو إس دي" بسعة تصل إلى تيرابايتين.

يتميز الهاتف بإمكانية استبدال بعض أجزائه بسهولة (الأوروبية)

وتصف الشركة هاتفها بأنه مفهوم جديد للأجهزة القابلة للتخصيص من خلال ما أطلقت عليه اسم "المنفذ السحري" الذي يمكن من خلاله إضافة عدد من الملحقات للهاتف، أطلقت عليها اسم "أصدقاء إل جي" مثل أداة "كام بلس" التي يمكن تثبيتها في أسفل الهاتف بحيث تمنحه أزرارا خاصة لالتقاط الصور الثابتة والفيديو، إضافة إلى زر للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي المجموعة على بطارية بسعة أربعة آلاف ميلي أمبير.

وهناك أيضا وحدة "هاي-فاي بلس"، وهي أيضا قطعة قابلة للتركيب في "المنفذ السحري" للهاتف لتقدم تجربة صوتية عالية الجودة من خلال مكبرات الصوت القوية التي تمتلكها، كما يمكن أن تعمل أيضا بمعزل عن الهاتف من خلال وصلها عبر البلوتوث بجهاز الحاسوب أو الهواتف الأخرى كي تعمل كمكبر صوت لاسلكي.

كاميرا تصوير
وكشفت الشركة أيضا عن كاميرا جديدة تدعم التصوير بزاوية 360 درجة، حيث تمتلك عدستين في جهتين متضادتين، كل منهما بدقة 13 ميغابكسلا بزاوية تصوير تبلغ مئتي درجة، كما أنها تضم بطارية بسعة 1200 ميلي أمبير، وتتيح الكاميرا -بفضل شراكة مع غوغل- رفع المحتوى على خدمة "ستريت فيو" الخاصة بخرائط غوغل وخدمة "يوتيوب 360" التي تستفيد من تقنية الواقع الافتراضي.

تمتلك الكاميرا مساحة تخزين بسعة أربع غيغابايتات، وبإمكانها تصوير الفيديو بدقة 2كي، كما تدعم استخدام بطاقة تخزين خارجية من نوع "مايكرو إس دي"، وإمكانية إرسال المحتوى إلى هاتف أندرويد عبر تقنية بلوتوث. ونظرا لأنها لا تأتي مع شاشة مدمجة فإن المستخدمين بحاجة إلى استخدام تطبيق الكاميرا على الهاتف للتحكم بها ومشاهدة ما ستلتقطه. 

نظارة إل جي تمتلك شاشتها الخاصة المدمجة وتتصل بالهاتف عبر وصلة "يو إس بي سي" (أسوشيتد برس)

نظارة واقع افتراضي
وفي ظل توجه الشركات لطرح أجهزتها الخاصة لاستعراض فيديو الواقع الافتراضي، كشفت الشركة عن نظارتها "إل جي 360 في آر"، التي تتميز بأنها تمتلك شاشتها الخاصة المدمجة على خلاف الشاشات الأخرى التي تتطلب إدخال الهاتف بها، ويتم توصيل نظارة إل جي بالهاتف عبر وصلة "يو إس بي سي".

كما تتميز النظارة بحجمها الصغير ووزنها الخفيف الذي لا يزيد على 180 غراما، وتتضمن شاشتين بدقة 1080p بتقنية "أولِد"، وبحسب الشركة فإن تجربة النظارة تشبه مشاهدة تلفزيون بقياس 130 بوصة من على بعد مترين، وهي تتوافق مع هواتف أندرويد التي تضم معالج سنابدراغون 820 فقط، وستطرح في أبريل/نيسان القادم.

 

الروبوت "رولينغ بوت" يدعم تقنية واي-فاي ويمكن التحكم به وبحركته عبر الهاتف الذكي (الأوروبية)

روبوت متدحرج
إلى جانب ذلك كشفت إل جي عن الروبوت "رولينغ بوت" الكروي الشكل، الذي يهدف إلى مراقبة المنزل في غياب أصحابه، حيث يضم كاميرا بدقة ثماني ميغابكسلات، ويدعم الاتصال عبر شبكات واي-فاي بما يتيح للمستخدمين التحكم به لاسلكيا عبر هواتفهم الذكية، ومشاهدة منزلهم عبر كاميرا الجهاز عند تغيبهم عنه.

ويستطيع الروبوت الاتصال مع بعض الأجهزة الأخرى في المنزل مثل التلفاز والأنوار عبر شبكات الواي فاي والبلوتوث في حال كانت متوافقة مع التقنية، كما يتضمن ميزات خاصة بالحيوانات الأليفة، حيث سيتمكن المستخدمون من التحدث لحيواناتهم من خارج المنزل عبر سماعات الجهاز، أو تشغيل ضوء الليزر لتسليتهم في وحدتهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة