الفيفا يعمم العقوبة المفروضة على نافارو دوليا ومحليا   
الأربعاء 1428/3/3 هـ - الموافق 21/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:13 (مكة المكرمة)، 23:13 (غرينتش)
لاعبو إنتر ميلان يطاردون ديفد نافارو بعد أن كسر أنف زميلهم نيكولاس بورديسو (رويترز)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تشديد العقوبة التي فرضها نظيره الأوروبي على لاعب فالنسيا الإسباني ديفد نافارو بحيث يمتد إيقافه عن اللعب لمدة سبعة أشهر إلى جميع البطولات الدولية والمحلية.
 
وكان الاتحاد الأوروبي اقترح على الفيفا تشديد العقوبة التي فرضت على نافارو وشملت لاعبين آخرين من فالنسيا وإنتر ميلان الإيطالي عقب اشتباك لاعبيهما نهاية مباراتهما بدوري أبطال أوروبا التي جرت يوم 6 مارس/ آذار الماضي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
ورغم أن نافارو كان على مقاعد البدلاء فإنه أسرع بنزول الملعب ووجه لكمة للاعب إنتر ميلان، الأرجنتيني نيكولاس بورديسو مما تسبب في كسر أنفه.
 
وشملت العقوبات الأوروبية أيضا إيقاف لاعب فالنسيا كارلوس مارشينا 4 مباريات، فيما كان نصيب كل من بورديسو وزميله البرازيلي مايكون الإيقاف 6 مباريات والكولومبي إيفان كوردوبا لثلاث مباريات والأرجنتيني خوليو كروز مباراتين من جهة الفريق الإيطالي.
وفي أول رد فعل لفالنسيا، قال إنه سيستأنف قرار الفيفا. كما أنه تقدم مع إنتر ميلان أمس الثلاثاء باستئناف للاتحاد الأوروبي ضد قرار العقوبات التي شملت أيضا تغريم كل منهما 155 ألف يورو.

ومن جانبه أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيعقد جلسة استماع إلى اللاعبين الستة المتورطين بالاشتباك في مقره بمدينة نيون السويسرية يوم 28 الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة