روما يتعادل مع سمبدوريا بكأس إيطاليا   
الخميس 1429/1/16 هـ - الموافق 24/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:38 (مكة المكرمة)، 18:38 (غرينتش)

لاعب إنتر ميلان الأرجنتيني نيكولا بورديسو لحظة طرده من المباراة (رويترز) 

تعادل فريق روما حامل اللقب مع مضيفه سمبدوريا 1-1، في حين فرط وصيفه إنتر ميلان في تقدمه بهدفين نظيفين على ضيفه يوفنتوس لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.

في المباراة الأولى تجاوز روما النقص العددي في صفوفه بعد تعرضه لضربة موجعة في الدقيقة 18 بطرد لاعبه الفرنسي فيليب مكسيس بعد تلقيه إنذارين.

وبالرغم من النقص العددي صمد فريق المدرب لوتشيانو سباليتي خلال الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه في بداية الشوط الثاني بواسطة السويسري ريتو زيغلر (62).

لكن روما الساعي إلى معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة والمسجل باسم يوفنتوس (9 ألقاب)، عاد بسرعة إلى المسافة ذاتها مع مضيفه بفضل الصربي ميركو فوسينيتش الذي سجل هدف التعادل (69).

في المباراة الثانية كان إنتر ميلان في طريقه لقطع نصف المشوار نحو دور الأربعة عندما تجاوز لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة بعد طرد الأرجنتيني نيكولا بورديسو، وتقدم بهدفين نظيفين سجلهما خوليو كروز، (54 و 74), لكن يوفنتوس تمكن من إحراز التعادل عبر أليساندرو دل بييرو (80) وجان ألن بومسونغ (85).

بقية النتائج:
تغلب أودينيزي على ضيفه كاتانيا 3-2 ليبقى باب التأهل إلى نصف النهائي مفتوحا أمام أي من الفريقين مع أفضلية نسبية لأودينيزي الذي يسعى للنهائي الثاني في تاريخه بعد أن كان بلغ نهائي النسخة الأولى عام 1922 قبل أن يخسر أمام فادو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة