تأجيل الحفل السنوي للاتحاد الأفريقي   
الأربعاء 1426/12/4 هـ - الموافق 4/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:57 (مكة المكرمة)، 1:57 (غرينتش)

الكاميروني إيتو أحد أقوى المرشحين للفوز بجائز أفضل لاعب أفريقي (الأوروبية-أرشيف)


أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراره تأجيل حفله السنوي لتوزيع جوائز العام الماضي الذي كانت مقررة إقامته في التاسع من يناير/كانون الثاني الحالي في مدينة أبوجا النيجيرية.

وأوضح الاتحاد أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستجتمع في 16 ناير/كانون الثاني الحالي لتحديد موعد جديد لهذا للحفل.

وانحصرت المنافسة على لقب أفضل لاعب بين ثلاثة فقط هم الكاميروني صامويل إيتو الذي أحرز اللقب في السنتين الماضيتين (برشلونة الإسباني) والعاجي ديدييه دروغبا والغاني مايكل إيسيان (كلاهما مع تشلسي الإنجليزي).

ويدخل في منافسة جائزة أفضل لاعب صاعد مدافع سوشو الفرنسي ومنتخب مصر أحمد فرج إلى جانب النيجيريين جون أوبي (لين النروجي) وتاي تايوو (مرسيليا الفرنسي).

واقتصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في الأندية الأفريقية بين المصري محمد بركات (الأهلي المصري) والمغربي عادل السراج (الجيش الملكي المغربي) والنيجيري إيفوسا إيغاكون (دولفين النيجيري).

وستكون جائزة أفضل ناد في القارة من نصيب العرب لأن المنافسة ستكون بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا والنجم الساحلي التونسي وصيفه والجيش الملكي المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي.

أما في جائزة أفضل منتخب, فيتنافس عليها منتخبا ساحل العاج وتوغو اللذان حجزا بطاقتيهما لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهما, ومنتخب نيجيريا للشباب وصيف مونديال 2005 بهولندا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة