السفير السعودي الجديد يصل للدوحة   
السبت 1429/3/2 هـ - الموافق 8/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:45 (مكة المكرمة)، 21:45 (غرينتش)

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة السفير السعودي الجديد في أوضح مؤشر على ذوبان جليد العلاقات بين البلدين التي شهدت جمودا منذ نحو ست سنوات.

وقال القائم بأعمال السفارة السعودية علي قزاز إن السفير الجديد أحمد القحطاني الذي وصل الجمعة سيباشر عمله بعد أن يقدم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية القطرية ثم لأمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وبالتزامن مع وصول السفير السعودي الجديد، وصل أيضا إلى الدوحة مدير الديوان الملكي السعودي لإجراء الترتيبات اللازمة لزيارة ينوي ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز القيام بها إلى قطر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقبل تعيينه في قطر كان القحطاني سفيرا لبلاده في سوريا، وأتى الإعلان عن تعيينه في الدوحة نهاية فبراير/شباط بعد ست سنوات على استدعاء الرياض سفيرها السابق في الدوحة حمد الطعيمي.

وشهدت العلاقات بين البلدين تحسنا تدريجيا خصوصا بعد زيارة أمير قطر السعودية لحضور القمة الخليجية في الرياض في ديسمبر/كانون الأول 2006، وقمة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، إضافة إلى لقاء في جدة بغرب المملكة التقى فيه مع الملك السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في سبتمبر/أيلول الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة