سيرينا المرشحة الأبرز للقب دبي للتنس   
الأحد 1435/4/16 هـ - الموافق 16/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 18:20 (مكة المكرمة)، 15:20 (غرينتش)
لقب دورة دبي يغيب حتى الآن عن سجل سيرينا الحافل (الفرنسية)
يجمع مراقبون على أن الأميركية سيرينا وليامس -المصنفة أولى في العالم- ستكون المرشحة الأبرز للتتويج بلقب دورة دبي الدولية للسيدات في التنس، التي تنطلق غدا الاثنين، وتشارك فيها نخبة من أبرز اللاعبات المحترفات.

ومنحت اللجنة المنظمة للدورة سيرينا وليامس بطاقة دعوة قبل أيام قليلة، كما حصل مع شقيقتها الأكبر فينوس التي أعلن عن مشاركتها الأسبوع الماضي.

ولم تشارك سيرينا في أي دورة منذ خسارتها أمام الصربية آنا إيفانوفيتش في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن الشهر الماضي، كما أعلنت لاحقا انسحابها من دورة الدوحة التي تختتم اليوم بسبب إصابة في الظهر تعرضت لها في البطولة الأسترالية.

وتعود أولى مشاركات سيرينا في دورة دبي -التي لم تتوج بها حتى الآن- إلى عام 2005 حين بلغت نصف النهائي أمام الصربية يلينا يانكوفيتش قبل أن تنسحب بسبب الإصابة، وفي 2009 بلغت نصف النهائي أيضا وخسرت أمام شقيقتها فينوس، وانسحبت من دورة العام الماضي بسبب الإصابة.

أما فينوس فسبق أن توجت في دبي مرتين عامي 2009 و2010، لتكون ثاني لاعبة تحرز فيها لقبين على التوالي بعد البلجيكية جوستين هينان.

بقية المرشحات
من جهتها، ستحاول التشيكية بترا كفيتوفا -حاملة اللقب- أن تحذو حذو هينان وفينوس وليامس وإحراز لقب ثان على التوالي في دبي، بالرغم من خروجها من الدور ربع النهائي في دورة الدوحة قبل أيام أمام يانكوفيتش.

ومن أبرز المرشحات -فضلا عن الشقيقتين الأميركيتين وكفيتوفا ويانكوفيتش- البولندية أنييسكا رادفانسكا بطلة 2012، والإيطالية سارا إيراني وصيفة العام الماضي، والصربية آنا إيفانوفيتش، والألمانية أنجليك كيربر، والأسترالية سامانتا ستوسور، والدانماركية كارولين فوزنياكي بطلة 2011.

وتنظم دبي دورة للرجال أيضا من 17 إلى 24 من الشهر الجاري يشارك فيها أبرز اللاعبين في مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، والسويسري روجيه فيدرر، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا، والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، والتشيكي توماس برديتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة